IMLebanon

“غولدمان ساكس” يعلن توقعات أسعار السلع والنفط في 2015

GoldmanSachsMoney
توقَّعَ تقريرٌ لمجموعة “غولدمان ساكس” المصرفية، أن تتخلَّفَ أسعار السلع عن الأسهم، والسندات، وسوق الائتمان خلال الأشهر الـ3 المقبلة، قبل أن يؤدّي التعافي في أسعار النفط إلى إرتفاع الأسعار مجدّداً.
وخفض البنك الأميركي توقّعاته على المدى القصير للمواد الخام، متوقعاً أن تسجّلَ خسائر بنحو 10% خلال الأشهر الـ3 المقبلة، مقابل عائد بنحو 0.4% على الأسهم.
وأشارَ “غولدمان ساكس” عبر مذكرة بحثية أصدرَها أمس، إلى أنَّ السلع ستتجاوزُ الأسهم لتسجّلَ عائداً يبلغُ 10% خلال الـ12 شهراً المقبلة، بحسب وكالة “بلومبرغ”.
وأكَّدَ البنك أنَّهُ لا يزال يرى مزيداً من الأخطار والإتجاه النزولي لأسعار السلع، على الرغم من الهبوط الكبير الذي شهدته بالفعل خلال الفترة الماضية، بسبب تراجُع أسعار النفط، وإرتفاع الدولار الأميركي.
وأضافَ البنك: “لا تزالُ الأخطار مستمرّة في شأن مزيد من الهبوط في أسعار النفط، والذهب، والنحاس”، متوقّعاً أن تظل أسعار الخام الأميركي قرب مستوى الـ40 دولاراً للبرميل حتى منتصف السّنة الجارية.
ولفَت إلى أنَّهُ مع تباطؤ نمو المعروض من الخام، وهبوط مخزونات النفط في حلول 2016، فإنَّ أسعار الخام الأميركي سترتفعُ إلى مستوى الـ65 دولاراً للبرميل، كما ستصعد أسعار خام “برنت” القياسي إلى 70 دولاراً للبرميل في نهاية السّنة الجارية.