IMLebanon

اعتداء على تمثال السيدة العذراء في كنيسة مار شربل في سيدني

st-charbel

تعرّض تمثال السيدة العذراء المقام على حائط كنيسة مار شربل في بانشبول في استراليا لاعتداء على يد مجهولين صباح الخميس حيث عمد الجناة الى كسر رأس التمثال والتعرض لتمثال مار شربل المجاور له بكسر يديه وتشويه رأسه.

وحضرت الشرطة والاجهزة المعنية وعمدت على معاينة مسرح الحادث ورفع البصمات، ثم انتقلت الى المبنى الداخلي للدير حيث راجعت كاميرات المراقبة التي التقطت صورا تعمل الاجهزة الامنية على التدقيق بها تمهيدا لتحديد هوية الجناة.

sydney

وعلى الفور حضر راعي الابرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه الى دير مار شربل حيث التقى رئيس الدير الأب جوزف سليمان بحضور رهبان الدير واطلع على تفاصيل الحادث من الشرطة.

وقال الأب سليمان: “اننا نستنكر ونشجب هذا النوع من السلوك والاعتداء على كنيستنا كما ندين اي اعتداء على مركز عبادة، داعيًا ابناء الرعية والجالية الى عدم القلق او الخوف.

كما تحدث راعي الابرشية المطران طربيه للوكالة الوطنية للاعلام، فقال :”نأسف لما حصل خاصة عندما نرى كنيسة او مركزا دينيا يتعرض للاساءة او للاعتداء، مضيفا: “نأسف لا سيما وان هذا الامر بعيد عن استراليا وعن تفكير المجتمع الاسترالي”.

ورأى ان الامر لا يخص الكنيسة المارونية بالتحديد بل الكنيسة بشكل عام وله علاقة برسالة مار شربل بنشر كلمة الانجيل وربما هذه الرسالة تزعج البعض.

st charbel 1

marcharbel sydney attack

 

January 29, 2015 09:16 AM