IMLebanon

إستقالة عضوين من إدارة “كازينو لبنان”.. وإجتماع الثلاثاء في وزارة العمل

casino-du-liban

دعا وزير العمل سجعان قزي ممثلي الموظفين المصروفين من كازينو لبنان ومجلس إدارة الكازينو إلى اجتماع مع وزارة العمل، الثلاثاء المقبل، للبحث في مصير الموظفين المصروفين، مشدّداً على ضرورة “عدم تحميل كازينو لبنان حمولة زائدة، وعدم المس بأيّ موظف إذا كان يحضر إلى العمل ويقوم بعمله”.

وتوجّه قزي إلى الموظفين المصروفين المعتصمين أمام مدخل الكازينو، قائلاً: “أنتم لا تدفعون ثمن قرارات مجلس الإدارة بل ثمن السياسيين”، موضحاً أنّه “عندما لم تتمكن الدولة من إقفال صالات القمار خارج الكازينو انتقل البحث في خفض عدد الموظفين داخله”، وأضاف: “إنّ التعويضات التي أعطيت للمصروفين من الكازينو غير كافية”.

وفي لقاء تضامني مع المصروفين، أكد النائب السابق فريد هيكل الخازن، من جهته، عدم السماح بـ”تهديد الاف العائلات تحت حجة الإصلاح”، مشدداً على أنّ “الحل ليس بزيادة تعويضات الصرف”. ووصف الخازن ما حصل بأنّه “مجزرة انسانية”، مضيفاً: “لن ندعها تمر أبداً ونعلن تأييدنا لحقوق العمال من دون تمييز طائفي أو مناطقي”.

ويواصل الموظفون المصروفون من الكازينو اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي بعدما نصبوا خيماً مساء أمس أمام مدخل الكازينو، وانضم إليهم في وقت لاحق العضو المستقيل من إدارة الكازينو جورج نخلة الذي دعا جميع أعضاء مجلس الإدارة، موضحاً  أنّه استقال بعد محاولات عديدة مع رئيس المجلس حميد كريدي.

هذا واستقال عضوا مجلس إدارة كازينو لبنان جورج نخلة وهشام ناصر من منصبيهما على خلفية “الأخطاء الكبيرة التي شابت العملية الاصلاحية، وصرف الموظفين بطريقة عشوائية”، بحسب الـ”LBCI”.

وكلف البطريرك مار بشارة بطرس الراعي النائب البطريركي العام المطران بولس الصياح متابعة ملف مصروفي الكازينو.

وذكرت قناة الـ”MTV” أنّ مجلس ادارة الكازينو يدرس امكان تأليف لجنة لدرس ملف المصروفين من دون الرجوع عن قرار الصرف.