IMLebanon

الحاج حسن بحث مع «الفاو» إنشاء مسلخ جديد لبيروت

beirut-Slaughterhouse---maslakh-beirut
التقى وزير الصناعة حسين الحاج حسن بعثة من منظمة «الفاو» تقوم بمهمة درس وضع مسلخ الكرنتينا بناءً على طلب وزارة الزراعة، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون وممثل «الفاو» في لبنان موريس سعادة الذي قال بعد الاجتماع: «طبيعة عمل هذه البعثة إعداد دراسة فنية وتقنية عن مسلخ الكرنتينا، وتحسين العمل فيه، سواء في موقعه الحالي أو نقله إلى مكان جديد، ووضع تصاميم له بأحدث الطرق العالمية، لكن القرار النهائي حول إبقاء المسلخ في مكانه أو نقله إلى مكان آخر هو قرار سيادي للدولة اللبنانية».
أما الحاج حسن فقال من جهته: «المسلخ المؤقت في الكرنتينا والذي يُعاد تأهيله حالياً، لن يستطيع القيام بدوره ولن يستوفي الشروط حتى لو أعيد تأهيله. لذلك يجب انشاء مسلخ جديد لمدينة بيروت وضواحيها. ولكن يبقى تحديد المكان، والمطلوب إما التفتيش عن قطعة أرض جديدة، أو البقاء في الأرض الحالية، أو اعتماد المسالخ الخاصة، أو تجزئة المسلخ الى مناطق عدة. ولكن لا يجوز بكل الحالات، البقاء في حالة جمود».
وأضاف: «بحثنا مع البعثة في الخـــيارات الممــــكنة، ورأي وزارة الصناعة واضح لجهة قيام مسلخ جديد، أو مسالخ جديدة، أو اعتماد مسالخ خاصة، وبالتالي وجوب الانتقال من مرحلة الضبابية إلى مرحلة القرار في هذا الملف. وقرار اختيار قطعة الأرض في يد بلدية بيروت، ومحافظ بيروت، ولدى المرجعيات السياســـية. ودورنا في وزارة الصناعة تقــني وفني وينحصر في إعطـاء الترخيـص لـهذا المـسلخ ضـمن الشــروط الفـنية المطـــلوبة».