IMLebanon

علي الحجيري: أستبعد وصول المولوي إلى جرود عرسال

ali-el-houjairy

رأى رئيس بلدية عرسال علي الحجيري أن الكلام عن لجوء المطلوب شادي المولوي الى عرسال هاربا من مخيم عين الحلوة، مبني على فرضيات وتحليلات غير مدعّمة بدليل واحد يؤكد وجوده سواء داخل عرسال أم لدى المسلحين في الجرود، علما أن إمكانية اجتيازه لحواجز الجيش في اللبوة واردة، ويمكن أن تتم عبر ممرات جبلية وطرقات وعرة.

ولفت الحجيري في تصريح لـ “الأنباء” الى أن عرسال بلدية وفعاليات وأهالي، ترفض أن تكون ممرا أو مقرا للمطلوبين، لاسيما أن البلدية تعمل على تجنيب عرسال كل ما من شأنه توتير الوضع الأمني فيها.

واستطرادا يؤكد الحجيري أن المسلحين المتواجدين في الجرود من القاع ورأس بعلبك شمالا الى بريتال جنوبا، أخطأوا في دخولهم الى عرسال ومازالوا حتى الساعة يدفعون ثمن فعلتهم نتيجة وضع عرسال (وسط وجرود وأطراف) تحت المراقبة المشددة.

وفي ملف العسكريين الأسرى لدى داعش والنصرة، لفت الحجيري الى أن المفاوضات متوقفة حاليا بسبب التفاوت الكبير بين ما تطلبه الدولة اللبنانية وما يطلبه الخاطفون، لافتا الى أن نائب رئيس البلدية أحمد الفليطي بالتعاون مع الشيخ مصطفى الحجيري، سيعاودان تحركهما على خط المفاوضات أملا في الوصول الى حل وإطلاق سراح العسكريين، خصوصا أن الخاطفين في وضع حرج على كل المستويات ويريدون الانتهاء من هذا الملف، مؤكدا أن فعاليات عرسال لن تألو جهدا لتحرير العسكريين.