IMLebanon

بالصور.. “داعش” يعدم الطيار الاردني بالحرق حيًا

maaz-new

ظهر تسجيل مصور منسوب الى تنظيم “داعش”  يعلن فيه  إعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقًا.

واشارت معلومات الى ان تم إحراق الطيار الاردني وهو حي.

هذا واتصل الجيش الأردني بعائلة الكساسبة وأبلغهم بإعدام معاذ، في المقابل أعلن التلفزيون الاردني ان الطيار قتل في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي.

 وقطع العاهل الأردني الملك عبد الله زيارته إلى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بعدما نشر تنظيم “داعش” فيديو اعدام الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة حرقًا.

وفي بيان، هددت القوات المسلحة الاردنية بالاقتصاص من قتلة الطيار الاردني معاذ الكساسبة، الذي اعدمه تنظيم الدولة الاسلامية حرقا.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية العقيد ممدوح العامري في بيان تلاه عبر التلفزيون الرسمي: “ان القوات المسلحة تؤكد ان دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرا وان قصاصها من طواغيت الارض الذين اغتالوا الشهيد معاذ الكساسبة ومن يشد على اياديهم، سيكون انتقاما بحجم مصيبة الاردنيين جميعا”.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية ان رد بلاده على إعدام الشهيد الكساسبة سيكون “حازما ومزلزلا وقويا”، فيما أشارت مصادر أردنية لسكاي نيوز عربية الى “أن إعدام ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي و4 مدانين آخرين في جرائم إرهابية خلال ساعات”. الامر الذي اكدته مصادر في التيار السلفي الأردني لـ “الأناضول” مشيرةً الى أن السلطات قامت بنقل عدة سجناء من تنظيم القاعدة إلى سجن سواقة جنوب العاصمة والمعروف أنه يتم فيه تنفيذ أحكام الإعدام.

مصدر امني اردني  قال لوكالات اجنبية: “الاردن سينفذ حكم الاعدام بالانتحارية ساجدة الريشاوي فجر غد الاربعاء”.

في المقابل، انطلقت مسيرة لمئات الأردنيين وسط عمان تطالب بالثأر للكساسبة عبر إعدام جميع سجناء تنظيم القاعدة في السجون العراقية وعلى رأسهم ساجدة الريشاوي.

هذا، واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما انه “اذا ثبتت صحة الشريط المسجل الذي يظهر قيام تنظيم الدولة الاسلامية بحرق الطيار الاردني حيا، فان هذا الامر يظهر وحشية هذا التنظيم”.

وقال: “في حال ثبتت صحة هذا التسجيل، فانه مؤشر آخر الى شراسة ووحشية هذا التنظيم”، مضيفا انه “سيضاعف يقظة وتصميم التحالف الدولي لضمان الهزيمة الكاملة لهذا التنظيم”.

من جهتها، دانت الخارجية المصرية بشدة قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، معتبرةً أنه “عملا بربريا جبانا وهمجيا”، كما دان كل من الامين العام للجامعة العربية والسودان والعراق والبحرين بشدة قتل الطيار الاردني.

maaz 9

maaz 8

maaz 3

maaz-new

maz 6

maz-2