IMLebanon

قرى عكارية تشكو من إنبعاثات دخانية من معمل لتصنيع دواليب

akkar

 

شكا أهالي قرى وبلدات سعدين ودارين والكويخات والغزيلة وشير حميرين والعبودية وتل قندة، من الادخنة المنبعثة من معمل حريق وتصنيع دواليب “الكاوتشوك” المنشأ حديثا في نطاق هذه البلدات الأمر الذي تسبب بأضرار بيئية وصحية.

وقد رفع الأهالي كتابا خطيا الى محافظ عكار عماد لبكي وقع عليه عدد من المخاتير وفاعليات عدة من هذه القرى والبلدات في سهل عكار يبدون فيه “اعتراضهم على الحرائق والأدخنة والروائح المضرة بالصحة العامة والمنبعثة من معمل دواليب السيارات المنشأ في النطاق الجغرافي لهذه القرى”، آملين من المحافظ إجراء التحقيق الميداني والعمل على ايقاف هذا الضرر ببيئة المنطقة وبصحة سكانها.

وقد كلف المحافظ لبكي بموجب كتاب خطي، طبابة قضاء عكار بإجراء الكشف الصحي الميداني على معمل حريق وتصنيع دواليب “كاوتشوك” في المنطقة المذكورة لتبيان حقيقة ما اذا كان هناك ضرر صحي متأتٍ من دخان هذا المعمل.

وتبعًا لذلك، كلّف طبيب القضاء الدكتور حسن شديد مراقبين صحيين تابعين لطبابة القضاء بإجراء الكشف كما هو مطلوب بموجب إحالة المحافظ.

وقد جاء بنتيجة هذا الكشف وفق تقرير خطي رفعه طبيب القضاء للمحافظ لبكي يوضح أنّه تبيّن بنتيجة الكشف الصحي الميداني صحة الشكوى التي تقدم بها الأهالي من حيث التسبّب بالضرر الصحي المذكور بسبب دخان حريق الدواليب، متمنّيًا القيام بالمناسب وإزالة الضرر بالسرعة الممكنة.