IMLebanon

قاطيشا لـIMLebanon: لا سبب سياسياً لسفر جعجع ونأمل خيراً من الحوار مع عون

wehbe-katisha-1

 

أكد مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد المتقاعد وهبي قاطيشا أن سفر الدكتور سمير جعجع ليس له أي ارتباط بأيّ منحى سياسي. وشدد على ان المباحثات مستمرة مع “التيار الوطني الحر”، إلا ان التأخر في لقاء الدكتور جعجع والعماد عون مردّه محاولة تحقيق خرق والوصول إلى نتائج ايجابية نتيجة التراكمات الطويلة، معلنا ان القوات تتأمل خيراً من اللقاء مع عون.

قاطيشا، وفي حديث لموقع IMLebanon.org، اكد ان هناك متضررين من الحوار بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحرّ”، وهم يتمنون إلغاء الحوار، لكن النوايا الطيبة الموجودة لدى الطرفين وخصوصاً لدى القوات، تؤكد الاستمرار للوصول إلى نتيجة، وهو امر يتطلب العديد من الجلسات واللقاءات.

قاطيشا، تناول الحوار بين المستقبل و”حزب الله”، فأشار إلى أن القضايا الكبرى مثل سلاح الحزب، والتدخل في سوريا، وقرار الحرب والسلم، هي الأساس، لكن لا يمكنهم التحدث بها، إلا ان ما حصل على مستوى نزع الصور والأعلام الحزبية في بيروت وطرابلس شكل الخطوة الأولى في مسيرة الأف ميل وبناء الثقة بين الطرفين، وهو أمر يساهم إلى حد ما في تخفيف الاحتقان في الشارع. وقال: “نحن في مرحلة الانتظار والأمل في أن يسفر عن الحوار بين الطرفين أي ايجابيات”.

وإذ اعتبر أن زيارة الموفد الفرنسي فرنسوا جيرو إلى لبنان جاءت في إطار محاولة الوصول إلى حلحلة في الملف الرئاسي، اكد قاطيشا أن “حزب الله” يستمر في تعطيل الاستحقاق الرئاسي، لكنه تمنى أن يكون كلام عضو المكتب السياسي في “حزب الله” محمود قماطي من الرابية صحيحاً من ان هناك مؤشرات قد تكون إيجابية على مستوى الاستحقاق الرئاسي.