IMLebanon

السفير: الحريري ينفتح على كرامي

faysal-karameh

اشارت معطيات متوفرة لـ “السفير” الى أن الوزير السابق فيصل كرامي قام بتلبية دعوة الرئيس سعد الحريري الى الرياض لاستكمال التواصل الذي بدأ منذ العام 2010، وللبحث في الأوضاع العامة.

وتؤكد مصادر مطلعة على أجواء الزيارة “أن كرامي أكد تمسكه بالمبادئ التي وضعها والده، وبعلاقته مع الرئيس ميقاتي، وبقناعاته وبثوابته الوطنية والطرابلسية”، مشدداً على “ضرورة التعاون من أجل حماية لبنان عموماً والطائفة السنية بشكل خاص”، طارحاً فكرة تعاون كل مكونات طرابلس من أجل إجراء مصالحات سنية ـ علوية تهدف الى إقفال الجرح النازف في التبانة وجبل محسن.

وتقول المصادر نفسها إن الحريري أبدى إيجابية واستعداداً للانفتاح على الجميع، مؤكداً أن الخط الأحمر الوحيد لديه هو الأمن الذي لا يجوز التهاون به، مثنياً على كل الخطوات التي قام بها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وتشير المصادر إلى أن الطرفين توافقا على أن طرابلس تحتاج الى جهود الجميع من أجل تفعيل مشاريعها والنهوض بها وأن هذا يتطلب تعاون جميع مكوناتها.

وحول علاقة الحريري مع ميقاتي، يؤكد مقرّبون من كرامي أنه ليس وسيطاً بين الرئيسين، بل هو جزء من تركيبة سياسية في طرابلس، “لكنه لن يتأخر في السعي من أجل حلحلة بعض العقد التي من شأنها أن تصبّ في مصلحة المدينة”، مؤكدين “العلاقة الممتازة” التي تربط بين ميقاتي وكرامي.