IMLebanon

ارتفاع أرباح “أعذية” إلى 193 مليون درهم في 2014

Web
ارتفع صافي أرباح “مجموعة أغذية” خلال عام 2014 بنسبة 22% لتصل إلى 193.3 مليون درهم اماراتي، فيما ارتفع صافي مبيعاتها بنسبة 9% إلى 1.66 مليار درهم.
وعزت مجموعة أغذية خلال إعلانها عن نتائجها المالية الأولية للعام 2014، النمو الكبير في الأرباح إلى ارتفاع المبيعات وتحسن هوامش الربح الذي ارتفع إجماليه بمقدار 90 نقطة أساس إلى 28 في المائة ما يعكس تركيز المجموعة الكبير على توريد الحبوب بأسعار تنافسية واستمرار المبادرات الهادفة لخفض التكاليف والإنتاج الذاتي لأعلاف الحيوانات بعد أن كان الإنتاج يعهد لأطراف خارجية سابقا إلى جانب استقرار أسعار الدقيق في المناطق الشمالية من الدولة.
وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة “أغذية” م. ظافر عايض الأحبابي أن ” أغذية ” واصلت تسجيل أداء قوي خلال عام 2014 شمل إطلاق منتجات جديدة وتركيب خط جديد لتعبئة المياه وبدء الإنتاج لمصنع المخبوزات المجمدة بجانب تشغيل مركز التوزيع الكبير التابع لها بكامل طاقته.
وأشار إلى أن “أغذية” تتمتع بمكانة قوية تؤهلها لمواصلة تعزيز نمو أعمالها من خلال تنويع محفظة منتجاتها وتوسيع قدراتها في مجال التوزيع مستقبلا.
من جهته، قال إقبال حمزة الرئيس التنفيذي لمجموعة “أغذية” إن المجموعة حققت العديد من الإنجازات خلال العام الماضي بما في ذلك تعزيز مكانتها الرائدة ضمن فئات المنتجات الرئيسية التي نقدمها.. مشيرا إلى نجاح المجموعة في بناء قاعدة قوية لتسريع نمو وتطور أعمالها .. مؤكدا ثقته بأن ” أغذية ” ستتمكن من مواصلة أدائها القوي وتحقيق نجاح جديد خلال العام 2015.
وقد حقق ” قسم الأعمال الزراعية ” الذي ينتج ويوزع منتجات المطاحن الكبرى ومنتجات العلف الحيواني من العلامة التجارية ” أجريفيتا ” صافي أرباح بلغ 201 مليون درهم بنمو نسبته 17 في المائة على أساس سنوي .. بينما ارتفعت مبيعات القسم بنسبة ثمانية في المائة مقارنة بالعام 2013 لتصل 1.04 مليار درهم.
ويعزى الفضل في هذا النمو بشكل رئيسي إلى زيادة مبيعات منتجات علف الدواجن والحيوانات الأخرى تماشيا مع الجهود المستمرة من قبل الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي وتشجيع إنتاج الأغذية محليا مما يوفر ظروفا مواتية لنمو مبيعات هذا القسم.
وسجل “قسم الأعمال الاستهلاكية الذي ينتج ويوزع منتجات “العين” للمياه المعدنية ومياه الينابيع الطبيعية “ألبن” ومنتجات اللبن الطازج “يوبليه” وعصائر “كابري صن” صافي أرباح بلغ 57.3 مليون درهم خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 10 في المائة مقارنة بالعام 2013.
وارتفعت مبيعات القسم إلى 616.6 مليون درهم بنمو نسبته 12 في المائة مقارنة بالعام 2013 مدفوعا بالأداء القوي لقسم المياه لا سيما التحسن المتسارع في حجم الإنتاج خلال النصف الثاني من عام 2014 مع بدء تشغيل مصنع تعبأة المياه فائق السرعة.