IMLebanon

بالفيديو والصور.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين جماهير الزمالك والشرطة المصرية

zzmalek

أعلن مصدر طبي في وزارة الصحة المصرية أن عدد قتلى الاشتباكات بين جماهير الزمالك والأمن المصري أمام ملعب الدفاع الجوي ارتفع الى 20 قتيلا.

ولم يصدر بيان رسميا عن وزارة الصحة المصرية عن أعداد القتلى والمصابين، فيما تحدتث تقارير مصادر أمنية وطبية، وتقارير صحف محلية عن وصول أعداد القتلي تصل إلى 17 قتيلا على الأقل.

بينما أعلنت رابطة مشجعي الزمالك “الوايت نايتس” عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، عن “ارتفاع عدد الشهداء إلى 22 حالة دون الحديث عن مصابين، وأرفقت ذلك بأسمائهم .

وكانت اشتباكات حصلت بين أعضاء رابطة ألتراس وايت نايتس التابعة للزمالك مع قوات الأمن خارج الملعب، وأحرق المشجعون سيارة تابعة للشرطة، حسب فيديو نشرته قناة اليوم السابع.

zamalek2

واضطرت قوات الأمن لإدخال لاعبي الزمالك إلى الملعب بواسطة مدرعة، بعد تجمع رابطة مشجعي الزمالك حول الملعب بسبب منع حضورهم المباراة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية أن “مشجعي للزمالك أرادوا الدخول إلى المبارة وليس معهم تذاكر، وحاولوا اقتحام بوابات الإستاد بالقوة، ما دعا قوات الأمن إلى منعهم وعدم تعديهم على منشآت الملعب”.

zamalek

واستعان رجال الأمن بإحدى الطائرات للسيطرة على الاشتباكات بين أعضاء “الوايت نايتس” وقوات الأمن، ونجح الأخيرة فى السيطرة على الأمر وتفريق أعضاء رابطة مشجعى نادي الزمالك “وايت نايتس” وفتح الطريق المؤدى إلى ملعب الدفاع الجوي.

zamalek 6

zamalek  4