IMLebanon

الشرطة الأسترالية تحبط هجومًا إرهابيًا لـ”داعش” في سيدني

australia-police

 

اعتلقت شرطة مكافحة الارهاب في استراليا شخصين قالت إنّهما على صلة بتنظيم “داعش”، وقد عُثر على الشخصين في غربي مدينة سيدني وكان في حوزتهما ساطور وسكينٌ للصيد وشريط فيديو ورايةٌ للتنظيم، واعتقدت أنّ هجوما ارهابيا وشيكا كان سيقع، ومن المقرر أن يمثل الرجلان أمام المحكمة الأربعاء.

وقالت كاترين بورن مساعدة قائد الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز التي سيدني عاصمتها: “نعتقد أنّ هذين الرجلين كانا يستعدان لارتكاب هذا العمل الثلاثاء، مضيفة: “لقد جمعنا معلومات وتلقينا معلومة اضافية تفيد أنّ هناك اعتداء وشيكًا وتحرّكنا”.

وأشارت الى أنّ الهجوم الذي تمّ التخطيط له يتناسب مع الرسائل التي يصدرها تنظيم “داعش”. وأوضحت أنّ الرجلين اعتقلا الثلاثاء خلال عملية قامت بها الشرطة في الضاحية الغربية لمدينة سيدني وقد اتهما باعمال تدخل في اطار التحضير او التخطيط لعمل ارهابي، ولم يتم الكشف عن هويتهما حتى الان.

وتابعت: “بعض الاشياء قد صودرت ومن بينها ساطور وسكين وراية لتنظيم “داعش”، وكذلك شريط فيديو يظهر رجلا يتحدث عن القيام باعتداء، أحد المعتقلين يظهر فيه. والهدف المحدد للاعتداء المنوي القيام به لم يعرف بعد ولكن النية للقيام باعتداء واضحة”.