IMLebanon

“حزب الله” يحاصر الخطة الأمنية

lebanese-army-in-bekaa

 

 

 

تحدثت صحيفة “النهار” عن “تحديد الساعة الصفر لانطلاق تنفيذ الخطة الامنية في البقاع الشمالي فجر الخميس بعد جهوزية كل الوحدات العسكرية والامنية المشاركة في هذه الخطة. وقال إن مجموعة من الضباط جهدت في الايام الاخيرة لوضع خطة واسعة محكمة من أولوياتها توقيف جميع المطلوبين من مرتكبي الجرائم وستكون الاجهزة الامنية المشاركة في الخطة تحت امرة الجيش، علماً ان ألف رجل من الجيش يشاركون في الخطة و500 من قوى الامن الداخلي و500 من الامن العام. وستتضمن الخطة اقامة حواجز معززة ثابتة للقوى الامنية في مناطق حساسة وطرق فرعية كان يعتمدها المطلوبون للفرار عند كل خطة سابقة، الى حواجز متنقلة ومفاجئة وتنفيذ أعمال دهم واسعة”.

 

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “عكاظ” أن الخطة الأمنية في البقاع الشمالي تأخرت بسبب ملاحظات وشروط وضعها “حزب الله” للموافقة عليها وتتعلق بأسماء الضباط المشرفين على القوة المنتشرة وحدود عمل هذه القوة على الأرض وكيفية التعاطي مع المربعات الأمنية الموجودة في بعلبك والقرى المحيطة بها.

 

وختمت المصادر لصحيفة “عكاظ”: لقد تم تذليل كافة العقبات وذلك عبر إشراك واسع للأمن العام في الخطة والقوى العسكرية التي ستنتشر بخاصة أن “حزب الله” يمنح الأمن العام الثقة الكاملة.