IMLebanon

الشرطة الكندية تحبط مخطط اعتداء مسلح يوم عيد العشاق

halifax

أعلنت الشرطة الكنديّة أنّها أحبطت هجوماً مسلحاً كان شاب وشابة يعتزمان شنه السبت، في يوم عيد العشاق، عبر اطلاق النار على جمع غفير من المواطنين في مدينة هاليفاكس في شرق البلاد ثم ينتحران.

واشار جهاز الدرك الملكي الكندي في مقاطعة نوفا سكوشا في بيان الى انه اعتقل ليل الخميس – الجمعة ثلاثة اشخاص، بينهم شابة وفتى قاصر، في حين عثر فجر الجمعة على جثة شخص رابع داخل منزل في هذه المدينة المطلة على الاطلسي.

وأوضح الجهاز أنّ الشرطة تلقت معلومات عن شاباً يبلغ من العمر 19 عاماً من منطقة تيمبرلا الريفية في نوفا سكوشا وشابة اميركية عمرها 23 عاماً من مدينة جنيفا في ولاية ايلينوي حصلا على اسلحة نارية وفي نيتهما الذهاب الى مكان عام في منطقة هاليفاكس في 14 شباط الحالي بقصد اطلاق النار لقتل مواطنين ثم قتل نفسيهما.

ولفت الجهاز إلى أنّ الدلائل الاولية تشير إلى أنّ الذكرين الآخرين وعمرهما 20 و17 عاما وهما على التوالي من هاليفاكس وكول هاربر، هما متورطان لكن دورهما لم يحدد بعد وهذا ما سيظهره التحقيق، مضيفاً أنّ الشابة الاميركية اعتقلت مع الشاب البالغ من العمر 20 عاماً في مطار هاليفاكس الدولي في حين اعتقل الفتى البالغ من العمر 17 عاما في منزل في كول هاربر.

وأوضحت الشرطة ان المشتبه بهم الثلاثة اوقفوا رهن التحقيق، مشيرة الى انّها تعتقد انها اعتقلت كل الاشخاص المعروف انهم ضالعون في هذا المخطط وازلنا التهديد.