IMLebanon

مصر للأوراق المالية تسعى للتحول إلى بنك استثمار في 2016

EgyptMoney3

كشف الرئيس التنفيذي لشركة “مباشر مصر لتداول الأوراق المالية” ان شركته تسعى الى ان تصبح بنك استثمار متكامل خلال العام 2016.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة إيهاب رشاد لـ”رويترز” إن “بنك الاستثمار الذي تتطلع مباشر لتأسيسه سيكون من خلال شركة قابضة في مصر برأس مال مبدئي بين 200 و250 مليون جنيه”.
وأوضح أن الشركة “تهدف الى زيادة حصتها في سوق تداول الاوراق المالية الى 2.4 في المئة خلال العام الحالي، بعد ان كانت 1.94 في المئة خلال العام 2014″، مضيفاً ان خطة التوسع تقضي ايضاً “زيادة الفروع لتصل الى 30 فرعاً خلال السنوات الثلاث المقبلة”.
وصرح رشاد ان “مباشر” ستصبح “أول شركة سمسرة في مصر تخدم عملاءها جميع أيام الأسبوع من دون أي عطلات” منذ بداية آذار (مارس) المقبل.
وتوقع ان تصبح شركته من ضمن “أكبر 10 شركات في سوق الأوراق المالية المصرية خلال العام 2015″، موضحاً انه تم “تأسيس قسم خاص لخدمة العملاء في مصر بعد أن كنا نخدمهم من مكتبنا في دبي، واتوقع أن يرفع هذا القسم من عدد العملاء والحصة السوقية للشركة”.
وأشار الى أن عدد العملاء الحاليين في شركته “يزيد عن خمسة الاف عميل”، مضيفاً أنه يسعى حالياً الى زيادة “عدد العملاء لأكثر من 15 ألف خلال السنوات الثلاث المقبلة، على ان تصل اصول العملاء إلى خمسة بلايين بعد ان كانت بليوناً واحداً”.
يذكر ان “مباشر مصر لتداول الأوراق المالية” هي واحدة من أكثر من 20 شركة تابعة لـ”لمجموعة الوطنية للتقنية” التي تأسست عام 1984 في الرياض. وتعمل المجموعة في كل من السعودية ومصر ودول مجلس التعاون الخليجي وباكستان وسريلانكا وتركيا.