IMLebanon

كرم زار ضاهر: المهم الوصول إلى رئيس قوي ترضى عنه كل الأطراف

karam-visit-daher

اثنى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم على أجواء الحوار الإيجابية بين الأفرقاء السياسيين، مشددا على أهمية الدور الذي تقوم به المرجعيات الدينية على هذا الصعيد.

كرم، وبعد لقائه متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك إدوار ضاهر، قال: “في الوقت الذي يجري فيه الحوار، و في ظل التقاربات بين الأفرقاء المسيحيين وغير المسيحيين، فإننا نرى ضرورة وضع المرجعيات الروحية بأبرز التطورات، لاخذ بركاتهم و إطلاعهم على اجواء الحوار الإيجابية والعميقة والجدية”.

وعن لقاء رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون ورئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري، أكد كرم أن الحوار كان إيجابيا، وهو استمرار للايجابية التي نراها مع كافة الأفرقاء السياسيين في لبنان، وهو استمرار للحوارات والمفاوضات التي تحدث بين جميع الأفرقاء اللبنانيين في ظل هذا الوضع المصيري والوجودي لحماية لبنان وتحييده عن هذه العاصفة الضخمة التي تمر بها المنطقة.

وبشأن ملف رئاسة الجمهورية، قال كرم :”من صلب الحوارات التي نعمل عليها هو موضوع رئاسة الجمهورية، فما نشهده من عراقيل ومشاكل في الحكومة، لا يكون حلها الاساسي إلا بانتخاب رئيس للجمهورية”، لافتا الى ضرورة الوصول إلى رئيس قوي ترضى عنه كل الأطراف.

من جهته أمل المطران ضاهر أن تأتي الحوارات بثمار جيدة وأن يترسخ التفاهم والتوازن على الصعيد الوطني، وتتحول الحوارات من ثنائية إلى وطنية شاملة.

February 19, 2015 01:13 PM