IMLebanon

طعمة : هناك قرار لدى الجميع بعدم إسقاط الحكومة

nidal-tohme-2

أبدى عضو كتلة المستقبل النائب نضال طعمة تخوفا من “ألا تنتج الحكومة”، لافتا الى “وجود قرار وقناعة لدى جميع الأطراف السياسية بألا تسقط هذه الحكومة”، مشيرا الى “ان كلام الأمين العام السيد حسن نصرالله الأخير يؤكد على هذا الموضوع لجهة ان الحكومة وعلى الرغم من كل سيئاتها هي حاجة للبلد”، مؤكدا “انه في حال سقطت الحكومة يعم الفراغ الشامل في المؤسسات الدستورية وعندها ما من احد يستطيع إجراء استشارات نيابية لتشكيل حكومة جديدة”، لافتا الى “ان وجود الرئيس سعد الحريري في لبنان يساعد في تحريك الأجواء الحكومية.

واعلن طعمه في تصريح لـ “الأنباء”: “ان خطاب الرئيس سعد الحريري الذي ألقاه في الذكرى العاشرة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري كان خطابا وطنيا بامتياز، فهو دعا حزب الله الى التفاهم على إستراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب، وقد رد نصرالله وأعلن موافقته على هذا الموضوع.

ان الحريري شدد على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة عبر مؤسساتها الشرعية والأمنية، وعلى ان يكون قرار الحرب والسلم بيدها.. طبعا ان نصرالله لفت الى ان لبنان يتأثر بدول المنطقة، نحن نعتبر “ان نصرالله لم يوفق بهذا الكلام لأنه بدا وكأنه يصر على انه مهما تكلم بهذا الموضوع، فنحن نستمر بالتدخل في سورية، وان عملنا اليوم بات بتحديد مصير المنطقة ككل”.

وتابع طعمة “نحن لا يمكننا ان نوافق على هذا الأمر، فنحن عندما ذهبنا الى الحوار نعلم ان هناك مشاكل وخلافات مع حزب الله بالنسبة لهذا الموضوع، هناك مشكل كبير لاسيما ان القرار ليس بيده إنما القرار إيراني”.