IMLebanon

بقرادونيان: “الطاشناق” من الأحزاب القليلة التي تحافظ على التقاليد الديموقراطية

Hagop-Pakradonian1

 

 

 

قال الأمين العام الجديد لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان في حديث لصحيفة “النهار” ان “الطاشناق من الأحزاب القليلة في لبنان التي ما زالت تحافظ على التقاليد التنظيمية والديموقراطية، فالانتخابات أهم شيء، لكن المؤتمر العام غير محصور فيها فقط. مع التوقف عند مصادفة هذه السنة الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية من الأتراك ثمة نشاطات في هذا الصدد”.
وأوضح أن “حزب الطاشناق لديه ثوابت أساسية لا نحيد عنها، وهي استقلال لبنان والحرية والسيادة والتعايش والاعتدال وضرورة الحوار في حل النزاعات الداخلية، وخصوصاً اننا اليوم في عصر الحوارات، اضافة الى اعتمادنا سياسة التعاون والانفتاح على كل الأطراف السياسية، وهذا أمر معروف عنا”.

لذا رأى في حوار “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية”، أن رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون مرتاح ولدينا بعض الانطباعات والمعلومات ان “القوات” ايضاً مرتاحة. لا ننسى انه بعد 30 سنة من البعد، يجب ان يأخذ الحوار وقته للوصول الى نتائج إيجابية راسخة، وألا يكون من اجل الصورة، بل أن يكون عميقاً ويؤثر إيجاباً في الساحتين المسيحية واللبنانية. ثمة قضايا مطروحة على جدول الأعمال لا يستطيعون الاتفاق عليها الآن لذلك وضعوها جانباً، ويمكن أن يشكّل الاتفاق على بنود أخرى مساحة للانطلاق منها للوصول الى اتفاقات أهم”.