IMLebanon

قوى الامن توقف عصابة سرقة في الشمال

sécurité-générale

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن أنه بتاريخ 22/2/2015 عرضت إحدى القنوات التلفزيونية خلال نشرة الأخبار المسائية، تقريراً حول موضوع سرقة دراجة نارية من محلة نهر ابراهيم وعرضها على موقع التواصل الاجتماعي”فايسبوك” للبيع في سورية.

وبتاريخ 8/2/2015 كان قد ادعى لدى فصيلة السويقة في وحدة الدرك الإقليمي المدعو: خليل سقط فول ( مواليد عام 1990، لبناني) ضدّ مجهولين أقدموا خلال الليل على سرقة سيارته من نوع BMW من محلة المئتين – طرابلس.

بنتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة، تمكن عناصر الفصيلة من معرفة هوية أفراد العصابة وتحديد مكان تواجدهم، فتمّ استدراجهم وتوقيفهم على متن دراجتين ناريتين مسروقتين (تمّ ضبطهما)، وهم كل من:

ظ .ت. ( مواليد عام 1989، لبناني)

ر. ن. ( مواليد عام 1990، لبناني)

م. ق. ( مواليد عام 1993، لبناني)

بالتحقيق معهم، اعترف الأول بسرقته السيّارة بالإشتراك مع أ. ح. (مواليد عام 1989، لبناني) (العمل جارٍ لتوقيفه)، وبقيامهما بعدّة عمليات سرقة سيارات ودراجات نارية أخرى من مناطق عدّة في الشمال والبترون ونهر إبراهيم، بالإضافة إلى سرقة دراجة نارية كبيرة الحجم لون أخضر من محلة نهر إبراهيم. كما اعترف الجميع لدى مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، بسرقتهم عدد من الدراجات النارية من مختلف الاحجام من مناطق متعددة في طرابلس (الضم والفرز شارع المئتين، شكا، الزاهرية…) وأنهم كانوا يبيعونها جميعها إلى شخص في بلدة المسعودية، كان يقوم بتهريبها الى سورية، ويدعى: أ. ع. (مواليد عام 1984، لبناني) وملقّب بـ “حميدو” وقد أوقف بُعيد حصول عملية سرقة سيارة الـ BMW وهو حالياً أحد موقوفي سجن حلبا.

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.

February 25, 2015 04:26 PM