IMLebanon

شالهان أوغلو يقود ليفركوزن للفوز على أتلتيكو

Untitled-2

تغلب باير ليفركوزن على أتلتيكو مدريد، وصيف البطل الموسم الماضي، 1- صفر في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم الأربعاء، بعد هدف رائع من هاكان شالهان اوغلو.

وسجل اللاعب التركي الدولي هدف الفوز في الدقيقة 57 ليضع ليفركوزن، الذي يعاني من أجل ثبات المستوى في الدوري الألماني، على طريق أول انتصار في تاريخه بهذه المرحلة من البطولة.

وقال بيرند لينو، حارس ليفركوزن، الذي أنقذ مرماه من فرصتين خطيرتين خلال الشوط الأول: “كانت هذه مباراة مهمة جداً جداً بالنسبة لنا.. كان هذا ردّ فعلنا على الانتقادات التي وجهت لنا خلال الأسبوع الماضي. قدمنا أداء سيئاً في بعض المباريات لكننا الليلة تعافينا بشكل جيد”.

وبالنسبة لأتلتيكو، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد تياغو لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 76، فإنّها ثاني هزيمة له فقط في مباراة خارج أرضه بدوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2013.

وسيلعب بطل إسبانيا أيضاً بدون المدافع دييغو غودين في لقاء الإياب بعد حصول لاعب منتخب أوروغواي على إنذار ليتم إيقافه في مباراة مدريد.

وقال مدرب أتلتيكو دييغو سيميوني: “يلعبون بطريقتهم المعتادة ولقد أجادوا اليوم.. كانت لنا فرصة واضحة، لكنّهم استغلوا فرصهم بينما لم نفعل نحن ذلك. كانت النتيجة ستسوء أكثر. لكنّي واثق في قدرتنا على التعويض في مباراة الإياب”.

وكان الأمل لدى ليفركوزن أن يساعد وصوله لهذه المرحلة بالمسابقة الأوروبية في رفع مستواه بعد بداية صعبة للعام شهدت تراجعه للمركز السادس في الدوري الألماني.

ولم يطل انتظار الفريق لفرصة حيث أبعد ماريو مانزوكيتش مهاجم أتلتيكو محاولة إمير سبهايتش من على خط المرمى في الدقيقة 12، بل واقترب المدافع البوسني أكثر من هز شباك الضيف الإسباني في الدقيقة 26 حين أطلق تسديدة هائلة ردتها العارضة.

واحتاج أتلتيكو إلى 40 دقيقة ليرد بفرصة فأبعد لينو الكرة في آخر لحظة بينما كان أنطوان غريزمان يتهيأ لتسديدها بالرأس.

وأنقذ لينو الفريق صاحب الأرض مرة أخرى برد فعل مبهر قبل نهاية الشوط الأول حيث أبعد تسديدة مباشرة من تياغو.

وأحاط ثلاثة لاعبين من أتلتيكو بكريم بلعربي لاعب ليفركوزن الذي نجح رغم ذلك في تمرير الكرة بذكاء إلى شالهان اوغلو ليسددها قوية في الشباك.

February 26, 2015 08:10 AM