IMLebanon

ملحم رياشي: ما من سر خفي الا وسيظهر

tayyar-lebanese-forces

اكد مسؤول الاعلام والتواصل في القوات اللبنانية ملحم رياشي لـ“لديار” ان الحوار بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية صعب، لكنه ليس معقدا، ومنهجية الحوار مستمرة حسب ما هو مرسوم، ونحن في نهايات المرحلة الاولى من اعلان النيات الذي يحتاج الى وقت واكد رياشي ان الامور ليست سهلة فانها تسير في الاتجاه الصحيح.

وعن التأخير في رد القوات مسودة ورقة اعلان النيات قال رياشي: هناك مجموعة اسباب لكن الامور سرية، وتحاط النقاشات بالسرية، ويجري النقاش حول نقاط التباين وسنعلن عنها في حينه، الامور الان طي الكتمان وما من سر خفي الا وسيظهر.

واكد انه متفائل، والحوار يسير وفق المنهجية المرسومة، اللقاء بين الدكتور جعجع والعماد عون لن يكون فولكلوريا او للصورة فقط.

واشار ان النقاط الخلافية كلها سرية، وكل ما يقال هو مجرد تكهنات، وما يجري هو انهاء العمل على ورقة اعلان النيات وجزم رياشي ان ورقة اعلان النوايا ستطوي صفحة الماضي بين القوات والتيار الى غير رجعة، معتبرا ان نقاط التباين والاعلان امر طبيعي لكن ورقة اعلان النوايا ستنجز.

وختم رياشي نحن في زمن الزرع، والحصاد يأتي في وقته ولا تحصد في زمن الزرع الواضح ان الطرفين يتكتمان على نتائج الحوار الصعب. كما يصفونه لكن التكتم يعود الى حرص النائب ابراهيم كنعان، وملحم رياشي على انجاح الحوار العوني القواتي الذي بات مطلبا مسيحيا حيث اشارت الاحصاءات الاخرى الى ان معظم المسيحيين يؤيدون الحوار بين التيار العوني والقوات اللبنانية رغم الاعتراضات والمطبات الخارجية والداخلية. وفي المقابل هناك جهات داخلية وخارجية تشجع الحوار بين الفريقين. فهل يلتقي عون وجعجع؟ ومتى؟ سؤال ستجيب عليه الايام القادمة.