IMLebanon

معركة مصغّرة على السلسلة الشرقية والجيش يتقدم

leb-army-rass-baalbeck

تستمر المعارك العنيفة بين الجيش اللبناني والمسلحين الارهابيين في محيط جرود عرسال وراس بعلبك، حيث تسمع أصوات القصف المدفعي والصاروخي وسلاح الطيران.

وعمل الجيش على تفكيك 12 عبوة ناسفة عثر عليها في تلال جراش، بعدما استحدث موقعين عسكريين، معززاً انتشار فوج المجوقل في جرود المنطقة.

وكان الجيش تمكن، وتحت غطاء ناري ومدفعي كثيف بمشاركة سلاحي الطيران المروحي والاستطلاعي، من صدّ المسلحين والسيطرة بشكل كامل على تلة جراش ومحيطها في جرود رأس بعلبك، على السلسلة الشرقية، ومصادرة كميات من الاسلحة والذخائر كانت بحوذة المسلحين. واستقدم الى مواقعه الجديدة مزيداً من التعزيزات العسكرية لفوج المجوقل، بعدما كان صدّ 3 محاولات تسلل أمس الاربعاء، وليلاً على مواقعه في تلال الحمرا وأم خالد في جرود رأس بعلبك الموازيتين لعرسال.

هذا وتدور منذ الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس، معارك عنيفة على السلسلة الشرقية بين الجيش والمسحلين، حيث يقوم الجيش بقصف محاور تلة الحمرا وأم خالد في رأس بعلبك وجرود عرسال في شكل مركز بالاسلحة الصاروخية والمدفعية الثقيلة والمتوسطة، بالتزامن مع إستخدامه الطيران المروحي والاستطلاعي لقصف المجموعات المسلحة، وتمكن من السيطرة على تلال استراتيجية بمحيط تلتي أم خالد والحمرا والتقدم مستحدثاً مراكز ونقاط مراقبة جديدة في جرود رأس بعلبك.

وفي هذا الاطار، ذكرت إذاعة “صوت لبنان 100.5″ أنّ ما يجري في رأس بعلبك معركة مصغّرة، وهو تحكم بساعة الصفر، وأنّه تم استدعاء عدد كبير من الأفواج العسكرية من بيروت، مشيرةً إلى أنّ العملية اتسمت بالسرية، وحقّقت نتائجها المرجوة كما خطّطت لها قيادة الجيش.

February 26, 2015 08:03 AM