IMLebanon

دبي: مساهمة قطاع البناء في الناتج 7.9 في المئة خلال نصف سنة

DubaiRealEstate2
ساهم قطاع البناء في دبي بـ7.89 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في النصف الأول من العام الماضي، وفق تقرير نشره «مركز دبي للإحصاء». وسلط الضوء على هذه الإحصاءات منظمو «معرض العقارات الدولي»، الذي سيعقد بين 30 آذار (مارس) والأول من نيسان (أبريل) في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض».

وأعلنت شركة «الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات»، الجهة المنظمة المعرض، أن الحدث يساهم في الترويج لقطاع العقارات بين المستثمرين المحليين والدوليين وصناع القرار والزوار التجاريين، إضافة إلى تجار العقارات بالتجزئة في العالم. ويتوقع المنظمون إبرام صفقات مهمة خلال المعرض من جانب المستخدمين النهائيين وتجار العقارات والمستثمرين ذوي الموازنات المحدودة.

وقالت مديرة «معرض العقارات الدولي 2015» جوزين هيغمانز: «مساهمة قطاع البناء في دبي بـ7.89 في المئة من الناتج المحلي الذي بلغ 170.7 بليون درهم خلال النصف الأول عام 2014، يعتبر مؤشراً مهماً إلى إمكانات النمو القوية للقطاع في الإمارة والقطاعات المتعلقة به». وأضافت: «شراكة معرض العقارات الدولي الرئيسية مع مؤسسات عريقة مثل مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) ودائرة الأراضي والأملاك في دبي ومعهد دبي العقاري، إضافة إلى شركائنا الاستراتيجيين مثل رابطة مهنيي العقارات الدولية (أي آي بي بي) والمعهد الملكي للمساحين القانونيين (مؤسسة ريكس)، تعزز عامل الثقة لدى الزوار التجاريين للمعرض». ويساعد المعرض الزوار في العثور على طلباتهم وفقاً لحاجاتهم وإمكاناتهم المالية، كما يتيح فهم منظمي المعرض العميق للسوق والظروف الاقتصادية والتوجهات والاستثمارية العالمية، ترسيخ ريادة الحدث وموقعه على الخريطة السنوية للمعارض العقارية في العالم.

وأردفت هيغمانز: «أكملنا استعداداتنا لتقديم أفضل الخدمات لزوار معرض العقارات الدولي من متعاملي العقارات بالتجزئة، بفضل خبرتنا بحركة السوق العقارية والتوجهات والمستحدثات في القطاع ككل». ويقدم المشاركون في هذه الدورة من المعرض خدمات عدة، منها التجارية مثل البيع والتأجير والاستشارات التشغيلية واستخدام مساحات التجزئة والاستحواذ على الأصول، إضافة إلى مجموعة من الخدمات العقارية السكنية مباشرة على أرض المعرض. وستكون الدورة الحالية للمعرض مفتوحة مجاناً أمام الزوار.