IMLebanon

زعيتر أطلع إيخهورست على الإجراءات المتخذة بشأن سلامة الشحن الجوي

ghazi-zaaiter-new

أكدت سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست، بعد لقائها وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، اليوم الاثنين، في مكتبه، على رأس وفد، حيث تم التباحث في شؤون الطيران المدني، “دعم الاتحاد الكامل لجهود الحكومة اللبنانية وللتعاون الجيد في مواضيع سلامة الطيران المدني”، وقالت: “لقد نظرنا الى المواضيع التي تطرق اليها زعيتر الجمعة الماضية حيث شرح الاجراءات التي تم اتخاذها بشأن سلامة الشحن الجوي”.

وأضافت: “انّ التعاون متكامل وايجابي بين لبنان والاتحاد الأوروبي، واجتماع اليوم كان ناجحاً جداً، ونحن كأوروبيين يهمنا التعاون الدائم والمساعدة بيننا”، مشيرةً الى انّ “امن حركة الطيران مهم جداً بين لبنان والاتحاد الاوروبي، وسنحافظ على سلامتها وأمنها”.

من جهته، أوضح زعيتر انّ اللقاء “كان استكمالاً للامور التي نتخذها في المطار بشأن سلامة الطيران، والأجواء ايجابية كانت”، وقال: “نحن على صعيد لبنان والوزارة والطيران المدني نقوم بكل ما هو مطلوب منا فيما يتعلق بالاتحاد الاوروبي او المنظمة الدولية للطيران المدني، كما سنستكمل كل الامور وفقاً للاتفاقيات والمعايير الدولية المطلوبة وتحقيقها على صعيدي نقل الركاب والشحن، وتعاوننا مستمر الى اقصى حدود، لأنّ ذلك يحقق الامان والاستقرار للبنان”.

ولفت الى أنّ ما “صدر مؤخراً في بعض الصحف معلومات غير دقيقة، وذلك كان من خلال شركة خاصة للطيران وأعطت معلومات غير دقيقة”، مؤكداً انّ “سلامة الطيران والمواطن مهمة جداً بالنسبة لنا، حتى يكون مطارنا من مصاف الدول الكبرى في العالم من حيث السلامة العامة”.

وكان زعيتر عرض مع رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت أوضاع الشركة، وأكد الحوت “التنسيق التام والتعاون الكامل بين شركة طيران الشرق الاوسط ووزارة الاشغال العامة والنقل والمديرية العامة للطيران المدني”.