IMLebanon

قزي: لن نقبل تطبيع عمل أي مؤسسة قبل انتخاب رئيس للبنان

 

sejaan-kazzi

 

 

 

اعتبر وزير العمل سجعان القزي أنه “إذا كان غياب رئيس الجمهورية لا يؤثر على عمل الحكومة والمجلس النيابي وعلى مصير الدولة، فحينها لماذا يجب أن يكون هناك رئيس للدولة؟ وبالتالي من الطبيعي أن يقبل الجميع بأن يكون دور المؤسسات مجتزأ في غياب رئيس الجمهورية. وإذا كان البعض يريد أن يتصرف وكأن كل شيء على ما يرام فنحن لسنا في هذا الوارد، ولن نقبل قبل انتخاب رئيس الجمهورية بتطبيع عمل أي مؤسسة من مؤسسات الدولة”.

 

قزي، وفي تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية، لفت إلى أن مجلس الوزراء سيعود إلى الانعقاد مثلما انعقد طوال السنة الماضية ولم يكن هناك أي إشكال، حيث أن هذه الحكومة حققت إنجازات هامة وإن لم تصنع المعجزات”. ورجّح توجيه الدعوة لعقد جلسة لمجلس الوزراء بعد انتهاء الرئيس تمام سلام من اتصالاته ومشاوراته مع مختلف الأطراف”.

 

وأعرب قزي عن إعتقاده بأنه “يجب أن نعود إلى الاجتماع على أساس الآلية القائمة مع التزام معنوي من كل الأطراف بعدم عرقلة عمل الحكومة لأسباب كيدية أو شخصية، ولكن هذا لا يعني أنه إذا كنا نعارض شيئاً يتعلق بمصلحة المجتمع والدولة والوطن أن نتنازل عن مواقفنا من أجل أن تستمر الأمور خلافاً لقناعتنا، وليكن هذا الأمر واضحاً منذ الآن”.

 

ورفض قزي رفضاً مطلقاً ما يتم تداوله من أفكار لانتخاب رئيس للجمهورية لسنة أو لسنتين” قائلاً بتهكم: أعتقد أن سنة أو سنتين هي فترة طويلة لرئيس الجمهورية، ويجب أن ننتخب رئيساً لأسبوع أو أسبوعين!