IMLebanon

هيئة التنسيق النقابية دخلَت الموت السريري

hay2at-tansik-nikabiya-demonstration

 

 

 

ذكرت صحيفة “النهار” انه “اذا كانت الحكومة قد تشهد قيامة جديدة، فإن هيئة التنسيق النقابية دخلت الموت السريري، وينتظر نقابيون الوقت المناسب لإعلان نعيها رسمياً بعدما باتت في حال تفكك وشبه انهيار، الى عجزها عن استعادة المبادرة أو إطلاق خطة جديدة وعناوين لمطالبها وتحركها النقابي. وهي اليوم معطلة الى حد بات الجميع مقتنعين بانفراط عقدها”.

فمنذ مدة لم تستطع هيئة التنسيق جمع مكوناتها على موقف موحد. وقد إضطرت الخميس الماضي الى إلغاء مؤتمرها الصحافي الذي كان مفترضاً أن تعلن فيه خطة تحرك. وكان الإلغاء ، استناداً الى مصادر في الهيئة نتيجة خلافات بين مكوناتها الخمسة، وخصوصاً بعدما أبلغت رابطة الثانوي برئاسة عبده خاطر الجميع أنها ضد أي تحرك على الأرض، وأن الاتصالات مع المسؤولين أجدى، على رغم أن أحداً منهم لم يحدد للهيئة موعداً حتى الآن، بحسب مصارد “النهار”.

وبدا واضحاً وفق المعلومات أن “هناك انقساماً في الهيئة ظهر الى العلن قبل شهر ونصف شهر تقريباً، أي منذ انتخاب هيئة رابطة الثانوي الحالية، التي باتت أكثر ارتباطاً بالقوى السياسية على ضفتي 8 و14 آذار. وباتت الهيئة اليوم عاجزة عن أخذ موعد من مسؤول وعن اعلان موقف موحد والتحرك بحرية”.