IMLebanon

بالصور.. تعرف الى أغنى أغنياء العالم!

Bill-Gates

تصدر بيل غيتس قائمة مجلة “فوربس” السنوية لأغنى أغنياء العالم في حين انضم مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربرغ إلى قائمة العشرين الأكثر ثراء ودخل نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردان إلى قائمة الأكثر ثراء للمرة الأولى.

وقالت فوربس إن صافي ثروة غيتس ارتفع إلى 79.2 بليون دولار من 76 بليوناً قبل عام ليتصدر الرجل الذي شارك في تأسيس “مايكروسوفت” القائمة للعام السادس عشر في الإحدى والعشرين عاماً الماضية.

وحل قطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم (اللبناني الاصل)، ثانياً في ثروة قدرها 77.1 بليون دولار.

carlos-slim

في حين جاء رئيس مجموعة بيركشاير هاثاوي وارين بافيت في المرتبة الثالثة بثروة قيمتها 72 بليون دولار.

Berkshire-Hathaway's-Warren-Buffett

وجاء الأسباني أمانسيو أورتيغا مؤسس مجموعة إنديتكس التي تضم شركة متاجر التجزئة للملابس “زارا” رابعاً في ثروة قدرها 64.5 بليون دولار.  Amancio-Ortega

وجاء بعد أورتيغا رئيس مجلس إدارة أوراكل كورب لاري إليسون في ثروة بلغت 54.3 بليون دولار.

Larry-Ellison

وكان النيجيري أليكو دانجوت الذي أصبح أغنى رجل في أفريقيا من خلال أنشطة تصنيع الأسمنت والسلع الأولية مثل الدقيق والسكر، أكبر المتراجعين إذ هبطت ثروته 10.3 بليون دولار إلى 14.7 بليون دولار.

aliko-dangote

وأدرجت فوربس مستوى قياسياً لعدد البلايين بلغ 1826 بليونيراً ارتفاعاً من 1645 في العام الماضي في ثروة إجمالية 7.05 تريليون دولار.

وعلى رأس المليارديرات من النساء اللاتي سجلن رقماً قياسياً بلغ 196 بليونيرة حلت كريستي والتون وريثة سلسلة متاجر التجزئة وول مارت في المرتبة الأولى في ثروة قدرها 40.1 بليون دولار.

Christy-Walton

وصعد زوكربرغ (30 عاماً) إلى المرتبة السادسة عشرة من الحادية والعشرين في العام الماضي حيث نمت ثروته الصافية إلى 34.8 بليون دولار.

Mark-Zuckerberg

وكان أصغر البليونيرين سناً إيفان شبيجل (24 عاماً) وبوبي ميرفي (25 عاماً) اللذين أسسا معا تطبيق المراسلة عبر الهاتف المحمول سناب شات إذ بلغت ثروة كل منهما 1.5 بليون دولار.

evan-and-bobby.-1

وحل جوردان في المرتبة 1741 في ثروة صافية قيمتها بليون دولار. ويمتلك الرجل البالغ من العمر 52 عاماً حصة الأغلبية في فريق كرة السلة الأميركي تشارلوت هورنتس.

Michael-Jordan

وكانت الولايات المتحدة صاحبة أكبر عدد من البليونيريين بلغ 536 تليها الصين بعدد 213 وألمانيا بعدد 103 ثم الهند 90 بليونياً.

وقالت فوربس إن عدد البليونيريين الروس انخفض إلى 88 من 111 . وتكافح روسيا اضطرابات في العملة وسوق النفط.