IMLebanon

قاطيشه: أكثر ما تقوم به الحكومة هو تغطية ممارسات “حزب الله”

wehbe-katisha-1

 

اعتبر مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد وهبي قاطيشه أن ما يحصل داخل الحكومة دليل على ما حذرت منه القوات قبل تشكيل مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن تعطيل قيام الدولة أدى إلى الخلاف على آلية العمل الحكومي وتعطيله.

قاطيشه، وفي حديث لإذاعة “الفجر”، أكد التمسك برفض الفراغ في رئاسة الحكومة إضافة إلى الفراغ الرئاسي، رافضاً في الوقت عينه تحول الرئاسة الثالثة إلى ساحة للصراعات السياسية بدل معالجتها للملفات المطروحة.

ورأى أن أكثر ما تقوم به الحكومة هو التغطية على ممارسات “حزب الله” في سوريا وتهديم فريق 8 آذار للمؤسسات الدستورية، قائلاً إن معالجة الأمراض المستعصية لا تتم بوصف المسكنات.

وأسف قاطيشه كون المشاركين في الحكومة لم يفرضوا شروطاً قاسية على 8 آذار لمشاركتهم فيها لدى تشكيلها، مشيداً بصبر الرئيس تمام سلام وتحمله للمسؤولية. وردًا على سؤال عن اللقاء الوزاري التشاوري لفت إلى أن الانزعاج الذي عبر عنه اللقاء ليس مسيحياً في وجه المسلمين، بل انزعاج ضد عقلية التعطيل التي يعتمدها البعض.

وعن استراتيجية مكافحة الإرهاب المطروحة في حوار “حزب الله” و”المستقبل”، شدد على ألا بيئة حاضنة للإرهاب في لبنان، معتبراً أن الحزب يريد تجنيد كل اللبنانيين في معركته بينما من يقاتل دفاعاً عنه وهو النظام في سوريا هو أصل الإرهاب وسببه.

وعن الحوار بين “القوات” و”التيار الوطني الحر”، أكد قاطيشه أنه مستمر رغم الخلافات الاستراتيجية بالأساس بين الطرفين، لافتا الى أن السعي هو لتقريب وجهات النظر في الملفات بعيداً عن الرئاسة حالياً، مستبعدا حصول لقاء قريب بين النائب ميشال عون والدكتور سمير جعجع، قائلاً “اللقاء لا يزال بعيداً”.