IMLebanon

إحباط محاولة تهريب آلاف من علب الأدوية في مطار برج العرب

Abu-dhabi-Airport
أحبطت جمارك برج العرب محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية من قبل 3 مصريين قادمين من السعودية عبر استغلال موسم عودة المعتمرين، ووجود تعليمات بضرورة تقديم جميع التسهيلات لهم.
كان حمدي راضى مأمور الجمرك برج العرب قد اشتبه في إحدى الحقائب القديمة والمتهالكة والتي يبدو عليها أنها تم استخدامها كثيرًا في السفر من قبل.
وبسؤال الراكب عن محتويات الحقيبة، قال إنها إنها تحتوى على ملابس مستعملة، وبتفتيشها تبين أنها مليئة بالأدوية، فما كان من الراكب إلا إنكار ملكيته لها، وقال إنها ملك مندوب الشركة السياحية منظمة رحلة العمرة..
وتم تجميع الحقائب المشتبه فيها من جميع المعتمرين وبتفتيشها وجد فى 90% منها كميات كبيرة من الأدوية البشرية حوالي 60000 قرص منها أدوية الـ (Navidoxine) لتخفيف غثيان الوحام للحوامل، دواء (Neomercazole 5mg) لمعالجة زيادة إفراز الغدة الدرقية، دواء (FRESH ROYAL JELLY 1000mg) المقوى ومنشط المناعة، دواء (SOLPADEINE) لعلاج الصداع النصفي.
وفور إخبار المعتمرين أن ذلك به مخالفة الصريحة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975م، قانون حماية البيئة رقم 4 لسنة 1994 ، وقانون الصيدلة رقم 127/1955 أقر جميع المعتمرين أن تلك الأدوية ملك مناديب الشركة السياحية المنظمة لرحلة العمرة وهم ثلاثة مناديب.
وبعرض الأمر على محمد المنوفي مدير عام جمارك الموانئ الجوية أمر بمصادرة المضبوطات وتحرير ثلاثة محاضر للركاب.