IMLebanon

“البحر المتوسط” يفتتح فرعاً في مركز دبي المالي العالمي

BankMed
أصبحَ “البحر المتوسط” المصرف الأوّل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي يحصلُ على ترخيص الفئة الأولى للعمل في مركز دبي المالي العالمي، وهي الرخصة الأكثر شمولاً ضمن الرخص المتنوعة التي تمنحُها سلطة دبي للخدمات المالية.

ومن خلال وجوده في مركز دبي المالي العالمي، يرسّخُ المصرف خبراته العميقة في مجال الخدمات المصرفية المؤسسية وحلول الخزينة وإدارة الأخطار، ليقدّم مجموعة واسعة من الحلول المالية في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي.
في هذا السياق، قالَ رئيسُ مجلس الإدارة والمدير العام لبنك البحر المتوسط محمد الحريري: “يمثّلُ الحصول على هذه الرخصة المرموقة للعمل في مركز دبي المالي العالمي إنجازاً نوعياً لبنك البحر المتوسط، فهي تتيحُ له القدرة على توفير الحلول المالية المتنوعة لعملائه في إطار تشريعي بمعايير عالمية، وإرساء روابط متينة مع الأسواق المالية العالمية. مركز دبي المالي العالمي مركز مالي مرموق، ويشرّفنا أن نكون جزءاً منه”، مضيفاً “لا شك في أنَّ افتتاح فرع لنا في دبي خطوة استراتيجية هامة ضمن خطط البنك للتوسع العالمي. فالنمو الديناميكي الذي تشهدُه دولة الإمارات، والرؤية المستقبلية الحكيمة لقادة البلاد ساهما في ترسيخ مكانتها على الساحة الدولية، لتكون ضمن أبرز المراكز المؤثرة في عالم اليوم. وخلال وقت قصير، ستكون لبنك البحر المتوسط مساهمات واضحة في هذا الإقتصاد الواعد”.
أما (MedSecurities Investment” (MedSecurities”، فقد حصلَت على ترخيص الفئة 3 للعمل في مركز دبي المالي العالمي. وتعملُ الشركة في تداول مختلف الوسائل المالية بالإضافة إلى توفير الحلول الإستثمارية الجاهزة أو المصممة خصيصاً وفقاً لرغبات العملاء وحاجاتهم. وتقّدم الوساطة والمنتجات الإستثمارية، بالإضافة إلى خدمات الإستثمار الخاصة لتنمية قاعدة عملائها محلياً وإقليمياً ودولياً.
توازياً، أوضحَ رئيسُ مجلس إدارة “MedSecurities” والمدير العام محمد علي بيهم: “صممت منتجات “MedSecurities” لتلبية الحاجات المتغيرة لعملائها من المستثمرين في ضوء التطورات المستمرة التي تشهدُها الساحة المالية العالمية. وسيساهم الإنضمام إلى مركز دبي المالي العالمي في توسيع نطاق خدماتنا في هذا المجال”.
من جانبه، أعرب محافظُ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم، عن سروره بافتتاح الفرع الجديد للبنك في دبي، وقال: “يسرنا الترحيب بانضمام بنك البحر المتوسط إلى مركز دبي المالي العالمي. فالبنك يتمتّعُ بمصداقية ملموسة في استراتيجية الأعمال وخبرة عريقة في المنطقة ليلبي المعايير الصارمة في سلطة دبي للخدمات المالية، ويكون أول بنك في الشرق الأوسط وشمال افريقيا يحصل على ترخيص الفئة 1 للعمل في المركز. وسيكون لوجود البنك، إلى جانب “MedSecurities”، دور حيوي في تنويع خدماتنا وترسيخ مكانتنا كمركز رائد للمال والأعمال”.