IMLebanon

ابو جمرة: ثلاثة ألوية من أنصار الجيش لحماية حدود لبنان

Issam-abi-jamra-1

أكّد نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق اللواء المتقاعد عصام ابو جمرة أنه بعد مرور خمس سنوات على الحركة الإصلاحية التي قمنا بها نحن الحكماء الاربعة داخل التيار الوطني الحر، والتي لم تلقَ إلا تجاهل وتعنت الجنرال ميشال عون المطلق والمستمر، وجدت أنه من الضروري أن يقوم حزب غير التيار الوطني، لا ترتكب قيادته الاخطاء التي مورست في السابق، ولفت إلى انه في ظل الوضع الراهن في الدول العربية وحروبها الداخلية، يبقى لبنان من أكثر الدول عرضة لردات الفعل، فيما تركيبة الشعب اللبناني المتعدد تفرض علينا أن نحافظ على انفسنا. ولا نحافظ على أنفسنا ووطننا إلا بالاستقلال عن المحاور. من هنا اخترنا تسمية التيار المستقل.

كلام ابو جمرة جاء في حديث لصحيفة “النهار” الكويتية دعا خلاله إلى تأسيس فرقة كبيرة من ثلاثة ألوية من أنصار الجيش من مختلف الفئات والطوائف، مهمّتها منع النار من اختراق الحدود من وإلى لبنان، شرط أن تأتمر بقيادة الجيش، ولتكن عندها المقاومة جزءاً منها.

وشدد على أن الدستور غير منزل ويجب تعديله لمصلحة الوطن، داعياً الى تعديل مدة ولاية رئيس الجمهورية بحيث يبقى في سدة الرئاسة على قاعدة تسيير الاعمال ريثما ينتخب البديل، الأمر يمنع التأخير وتعطيل المؤسسات.

وعن انتخاب رئيس توافقي، لفت ابو جمرة الى ان هناك مؤسسات مشتركة يمكن انتخاب رئيس ينتمي الى احدها، متمنياً ان يحظى قائد الجيش بحظوظ رئاسية لأنه يعمل بوطنية وشجاعة.