IMLebanon

إستنفار عوني لمتابعة قضية تأشيرة الحاج حسن

hussein-el-hajj-hassan-new

أثار “رفض” السلطات الإماراتية منح وزير الصناعة حسين الحاج حسن سمة دخول، لحضور افتتاح مؤتمر معرض الصناعات الغذائية الأحد الماضي في دبي بمشاركة 47 مصنعاً لبنانياً، تساؤلاً لدى الدوائر الدبلوماسية في وزارة الخارجية اللبنانية.

وقالت مصادر متابعة لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إن “الحاج حسن طلب من وزير الخارجية جبران باسيل مراجعة السفير اللبناني في الإمارات حسن سعد للاستفسار بشأن الموضوع”، لافتة إلى أنها “المرة الأولى التي لا يمنح خلالها وزير لبناني تأشيرة دخول إلى بلد عربي”.

وأشارت المصادر إلى أن “باسيل طلب من وزير التربية الياس أبوصعب الذي تربطه علاقات صداقة مع الدوائر الرسمية في الإمارات الاستفسار حول رفض السمة”.

وأضافت المصادر، أن “القضية ستطرح في جلسة مجلس الوزراء المقبلة، وستقارب من زواية أن رفض الإمارات هو موقف تجاه الحكومة اللبنانية وليس تجاه حزب الله”.

وكان الحاج حسن تقدّم بطلب سمة الزيارة إلى دبي قبل أسبوعين من موعد افتتاح المؤتمر ليكون إلى جانب الصناعيين اللبنانيين، لكنّه انتظر طوال هذه المدة لتأتيه هذه السمة يوم الإثنين الماضي، أيّ اليوم التالي لافتتاح المؤتمر، فامتنع عن المشاركة فيه مُكرَهاً”.

ومن المعلوم، أن الإمارات تأخذ خطوات مشددة تجاه “حزب الله” ومؤيديه وكانت قد رحلت في الأشهر الماضية عدداً من المشتبة بهم بتمويل الحزب.