IMLebanon

برشلونة يكتسح رايو فاليكانو بنصف دزينة من الأهداف

messi-ronaldo

 

تقرير: خالد مجاعص

 

كم هي غريبة بطولة الدروي الإسبانيّ لكرة القدم! ففي أقلّ من 24 ساعة، انقلب السحر على الساحر، وفي أقلّ من شهر، انقلبت الأمور رأساً على عقب، وانقلبت الدنيا معها على فريق ريال مدريد.

فالنادي الملكيّ الذي لم يعرف طعم الخسارة في أكثر من 20 مباراة على التوالي، فتصدّر بطولة دوري الليغا بفارق 7 نقاط عن أقرب منافس له، في وقت كان خصمه اللدود فريق برشلونة يتخبّط للوصول إلى المركز الثاني، معتقداً أنّ البطولة انحسمت.

فكريستيانو رونالدو، صاحب الثلاثين هدفاً في الليغا، حيث بدأ بعض من مراقبي اللعبة في العالم، يقارنون بينه وبين بيليه، بدأ بتحطيم معنويات ميسي، عندما بعث ابنه ليسلّم عليه، عند حصوله على الكرة الذهبيّة. وها هو اليوم التاريخ، ينقلب في شكل معاكس. فريال مدريد الذي تعادل على أرضه نهاية الأسبوع الماضي، سقط في الأمس بشكل مفاجئ بفخ نصبه بإحكام نادي أتلتيكو بلباو الباسكيّ. فهذه المنطقة التي تطالب باستقلالها من إسبانيا قدّمت ليل أمس أكبر هديّة في الـ2015 لحليفتها مقاطعة كاتالونيا التي تطالب أيضاً بانفاصلها. أتليتيكو بلباو أسقط الريال بنتيجة 1-0، وأهدى برشلونة إمكانيّة تصدّره الدوري الإسبانيّ للمرّة الأولى هذا الموسم، في حال فوزه بعد ظهر اليوم على رايو فاليكانو، ضيفه المغمور.

ليونيل ميسي الذي عرف كيف يلتقط هذه الهديّة اعتبر اليوم أنّ برشلونة لن يفرّط بهذه الفرصة الذهبيّة، ووعد الجمهور الكاتالونيّ بإهدائه صدارة الليغا. وختم النجم الأرجنتيني قائلاً: “لتنطلق التجهيزات في برشلونة لنتفل بإحراز اللقب عندما سنقسي الريال خلال الكلاسيكو الأسبوع المقبل، ولننتظر من سيضحك في النهاية”.

 

barcelona-players

 

فبرشلونة كما وعد بقيادة “البرغوث” الأرجنتيني ليونيل ميسي اكتسح نادي رايو فاليكانو بنصف دزينة من الأهداف الأحد على ملعب الكامب نو ضمن منافسات الدوري الإسباني الجولة 26 لكرة القدم.

وسجل أهداف اللقاء: هاتريك ليونيل ميسي في الدقائق ( 56 و 63 و 68)، ولويس سواريز في الدقيقة 90و5 وجيرارد بيكيه في الدقيقة 49 وهدف رايو الوحيد من بوينو في الدقيقة 80.

وبهذا الفوز اعتلى برشلونة الصدارة بـ62 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد بـ61 قبل مواجهة الكلاسيكو في الكامب نو ضمن الجولة 28.