IMLebanon

“فيرست إيكويتي” تستحوذ على 67% من شركة للأسهم

coins
استحوذت شركة فيرست ايكويتي بارتنرزمصر FEPEgypt للاستثمار المباشر، التابعة لمجموعة FEP الإقليمية، على حصة أغلبية تبلغ 67% من شركة البيت الأبيض للأوراق المالية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار توسعات فيرست ايكويتي بارتنرز FEP للاستثمار المباشر في مصر، ولاستكمال خطتها الاستثمارية التي تنوعت بين الصناعات الثقيلة والخدمات المالية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال قيس المسقطي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيرست ايكويتي بارتنرز FEP إن الاستحواذ يدلل على جاذبية السوق المصري للاستثمارات والرؤية الإيجابية للمجموعة للسوق على المدى البعيد.
وأضاف أن المجموعة افتتحت مكتبها في مصر قبل ثلاث سنوات، رغم ما كانت تمر به البلاد من ظروف غير مواتية، إلا أنها كانت ولا تزال ترى في مصر فرصا واعدة للاستثمار وسوقا ضخما ومستقبلا مشرقا يتشكل، فكان قرارها بالتواجد لتشارك باستثماراتها في قصة النجاح التي تكتبها مصر حاليا.
وقال عمر المغاوري، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة FEP ورئيس شركة فيرست ايكويتي بارتنرز FEP للاستثمار المباشر- مصر، إنه تم وضع خطة لتحويل شركة البيت الأبيض إلى بنك استثمار متكامل، وزيادة رأس المال لتغطية التكلفة اللازمة لممارسة غالبية الأنشطة المتاحة بسوق المال المصري.
وتمتلك شركة البيت الأبيض للأوراق المالية تراخيص ممارسة أنشطة إدارة المحافظ والترويج وتغطية الاكتتابات ورعاية الشركات ببورصة النيل ونشاط الشركات القابضة أيضا.
وأضاف عمر مغاوري أنه من المقرر زيادة رأسمال شركة البيت الأبيض للتوجه للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب لإضافة أنشطة إدارة صناديق الاستثمار وأمناء الحفظ وصانع السوق، كما سيتم طلب تغيير اسمها إلى FEP كابيتال لتكون الذراع المالية للمجموعة في مصر.
وتخطط شركة فيرست ايكويتي بارتنرز FEP للاستثمار المباشر لتفعيل نشاط إدارة المحافظ بشركة البيت الأبيض للأوراق المالية لتصل بالأصول تحت الإدارة إلى نحو ملياري جنيه مصري قبل نهاية العام الجاري 2015.