IMLebanon

ذخائر القديسة ريتا قريبًا في لبنان

sainte-Rita

 

أعلن رئيس مدرسة القديسة ريتا ـ ضبيه الراهب الماروني المريمي شوقي رفول، انه “بعد سنة من المفاوضات، تم الاتفاق بين مدرسة القديسة ريتا في ضبيه ودير سانت ريتا في كاسيا في ايطاليا، على تقديم ذخيرة من عظام القديسة ليتبارك منها المؤمنون بشكل دائم في لبنان وقد وصلت هذه الذخائر الى لبنان في الساعات الماضية”.

وقال لـ”الوكالة الوطنية للاعلام”: “عند الحادية وعشرة والنصف من قبل ظهر الجمعة يحتفل السفير البابوي في لبنان غبرييل كاتشا بالقداس الالهي، للاعلان عن وصول الذخائر الى لبنان اضافة الى اعلان التوأمة مع دير القديسة ريتا في كاسيا الايطالية. يحضر القداس عدد من النواب والمسؤولين في لبنان اضافة الى 24 شخصا حضروا خصيصا من العاصمة الايطالية بينهم مطران كاسيا سبوليتو نورشا ورئيس المزار وكاهن رعية روكابورينا حيث ولدت القديسة ريتا ورئيس بلدية كاسيا”.

وتابع: “تحمل مدرسة القديسة ريتا الرقم 57 للتوامة بالعالم مع كاسيا ومن المفترض أن يكون 22 أيار يوم عيد شفيعة الامور المستيحلة موعد لفتح الكابيلا الخاصة بالقديسة ريتا بجانب المدرسة”.

وأشار الى أنّ “الذخائر ستبقى معروضة طيلة الاسبوع في الكنيسة بين الساعة 10 صباحا والـ 6 مساء، على أن تنقل الى داخل المدرسة لاحقا ويمكن لأيّ كان طلب زيارتها. وسيستقبل طلاب المدرسة الذخائر صباح الجمعة قبل القداس بالاعلام البابوية واللبنانية وبنثر الورود ورفع البخور”.