IMLebanon

سلسلة تفجيرات في القاهرة

cairo-egypt

شهدت مناطق عدة في مصر سلسلة تفجيرات لعبوات ناسفة تركزت معظمها في العاصمة القاهرة، واستهدفت أحد البنوك الأجنبية، وقطاعي الاتصالات والكهرباء بالإضافة إلى عناصر الشرطة.

وقد انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع أمام البنك التجاري الأميركي في مدينة السادات، في محافظة المنوفية، ولم تسفر عن وقوع إصابات، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى أمام أحد فروع شركة اتصالات في القاهرة، وسقطت أبراج كهرباء عدة جراء عبوات ناسفة استهدفتها، وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بعد تفجير سيارتهم، بحسب الوكالة.

وفي شارع الروضة في القاهرة، أسفر انفجار عبوة ناسفة عن أضرار مادية في فرع شركة الاتصالات وتهشيم الزجاج لبعض المنازل المجاورة، حيث قامت الشرطة بإستخدام الكلاب البوليسية بحثاً عن أيّ عبوات أخرى وفرضت طوقاً أمنياً حول مكان الحادث، وتمكّنت إدارة المفرقعات بالحماية المدنية، من إحباط مفعول عبوة ناسفة وضعت أمام أحد البنوك الأجنبية في محيط مجلس الوزراء في القصر العيني، بحسب ما أعلن مدير إدارة المفرقعات اللواء علاء عبد الظاهر.

وسقط برج كهرباء للضغط العالي في مركز الزقازيق ومدينة القنايات بالشرقية، إثر انفجار 8 عبوات ناسفة بدائية الصنع، ثبتها مجهولون في قواعدهما الخرسانية، ما نتج عنه انقطاع التيار الكهربي عن المناطق التي يغذيانها من دون وقوع إصابات، وذلك بعد دقائق من تفجير أسفر عن سقوط برجين آخرين.

وقال مدير عام خطوط الكهرباء في الشرقية والعاشر من رمضان المهندس حمدي متولي أنّه تم خلال “الأربع والعشرين ساعة الماضية  تفجير 9 أبراج كهرباء منها 5 في العاشر من رمضان و4 في مركز الزقازيق والقنايات، وتقدّر خسائرها بنحو 9 ملايين جنيه، وسيتم تكليف شركة متخصّصة في مجال الكهرباء لزراعة أبراج جديدة وتغذية المناطق المتضرّرة من خطوط بديلة لحين الانتهاء من ذلك”.