IMLebanon

الجسر: المشنوق يُحدد ساعة الصفر لخطة بيروت

samir-el-jeser

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر أن تأكيد موعد الجولة الثامنة للحوار سيكون قبل 18 الجاري، لافتًا الى أنهم سيستكملون البحث في ملف رئاسة الجمهورية نظراً لاهميته.

الجسر وفي حديث لـ”المركزية” قال: “يُترك تحديد ساعة الصفر لانطلاقة الخطة الامنية في بيروت وضواحيها الى وزير الداخلية نهاد المشنوق بعدما اتّفقنا في الجولة السابعة على تنفيذها، اما الان فان الملف الذي بقي مفتوحاً في الجولة الماضية هو “الرئاسة”. فبمجرّد تناول هذا الملف في اخر جولتين يؤشر الى اننا نُحرز تقدّماً”.

واذ اوضح اننا “نحاول الاتّفاق على “معايير” تساعد على ابرام تسوية رئاسية”، لفت الى ان “انجاز الاستحقاق الرئاسي اولوية نظراً للارباك في عمل المؤسسات الدستورية الاخرى بسبب الفراغ”، واكد اننا “في “المستقبل” سنستمر بالحوار حتى النهاية”.

من جهة ثانية، اعلن الجسر اننا “اتّفقنا مع حلفائنا على “تشريع الضرورة”، وحتى الان لا تراجع عن هذا الاتفاق”، واكد اننا “حريصون جداً على التفاهم مع حلفائنا في هذا الموضوع حتى لو عدّلوا موقفهم من “تشريع الضرورة”.

واشار رداً على سؤال الى ان “لا احد يعترض على مبدأ اقرار سلسلة الرتب والرواتب، ولكن البحث يتركّز على التمويل “الحقيقي” وليس الوهمي كي لا تؤدي الى انكماش اضافي في الاقتصاد”.