IMLebanon

%15 نمو في الطلب على تقنيات المنازل الذكية في الإمارات

house
قال مدير العمليات في مجموعة تصنيع الإلكترونيات “يوروستار” يوسف السعيدي أن السوق الإماراتية شهدت نمواً في الطلب على التقنيات والأنظمة المساندة للمنازل الذكية يصل إلى 15% خلال عام 2014 الماضي، فيما شهدت السوق نمواً نسبته 25% في التحول من أجهزة الإستقبال التقليدية إلى أجهزة استقبال البث فائق الوضوح خلال عام 2014 الماضي.

وأضاف أن “يوروستار” أطلقت أجهزة استقبال فضائية مخصصة للمنازل الذكية تتيح عمليات الدمج والاتصال بأنظمة المنازل الذكية، كما توفر تقنيات لعرض المحتوى بشكل مختلف على عدد غير محدود من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية في المنزل الواحد، لإتاحة حرية مشاهدة المحتوى للأفراد.

ولفت السعيدي إلى توافر تطبيقات في تلك الأجهزة تتيح التحكم في أنظمة الإضاءة، وتحريك الستائر، ورؤية الضيوف على الشاشات التلفزيونية، بمجرد ضغطهم على جرس المنزل مضيفاً أن المجموعة أطلقت أجهزة استقبال مخصصة للمنازل الذكية في السوق المحلية حالياً، لدعم توجهات العديد من الشركات العقارية والمتعاملين لاستخدام تقنيات المنازل الذكية.

وبيّن أن المنظومة المتكاملة من الأجهزة وأنظمة التشغيل الخاصة بها، ظهرت في الأسواق العالمية ومحلياً منذ ثلاثة أعوام، إلا أن إقبال المستهلكين عليها كان ضعيفاً للغاية ولم تحقق الإنتشار إلا خلال الفترة الأخيرة.