IMLebanon

محفوض: نريد رئيسا عاشقا للأرز من رحم ثورة الأرز

elie-mahfoud-new

 

رأى رئيس “حركة التغيير” ايلي محفوض أن بدعة البدع أن يطل علينا المتورط باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ليعلن نفسه مدافعا عن لبنان واللبنانيين. وقال: “بدعة البدع أن يسوق نفسه كمدافع عن سيادة لبنان وحريته”.

محفوض، وفي كلمة خلال حفل في حفل عشاء في فندق فنيسيا، سأل “اي مقاومة هذه مشروعها ودستورها وميثاقها وتاريخها وحاضرها ومستقبلها الجمهورية الاسلامية الايرانية أولا، والأمر والنهي للولي الفقيه؟، لافتا الى أن لبنان اليوم ليس لبناننا الذي نريده والذي بناه لنا آباؤنا وأجدادانا.

وعن الحوار بين “تيار المستقبل” و”حزب الله”، قال: “أثق شخصيا بتيار المستقبل والرئيس بسعد الحريري، وأعلم أن من يحمل شعار لبنان أولا يعني أنه لبناني أولا. ولكن سؤالي هل الفريق الآخر هو لبناني بالفعل؟ أليسوا هم من قالوا نحن حزب ايران في لبنان؟”.

وأضاف محفوض: “نبارك ونؤيد الحوار بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر علنا ننتهي من دوامة الحقد التي دامت لعقود ثلاثة، فكفانا حقدا وتقاتلا وتشرذما وكفانا تدميرا لوجودنا وحضورنا. أثق بحزب القوات اللبنانية وبسمير جعجع وأعلم أن من يحمل في ضميره وتاريخه إرث بشير الجميل وشارل مالك وكميل شمعون هو خير من نأتمنه على أي حوار، ونريد من الآخرين أن يقبلوا بشروط الدولة، الجمهورية، المؤسسات، القانون والدستور، هذه هي ثقافتنا، وهذه هي شروط الانتقال من حالة اللادولة الى الدولة، من حالة نصف جمهورية الى جمهورية كاملة، فالحوار الحقيقي هو الحوار اللبناني- اللبناني. نحن في 14آذار نعرف ماذا نريد وقد حددنا سقف مواقفنا وقلنا نريد لبنان جمهورية ذات سيادة كاملة، لا شريك فيها لقواه الأمنية، وننتظر من الفريق الآخر أن يعلن ما اذا كان على استعداد للإعتراف بنهائية الكيان اللبناني”.

وختم: “كل من يعتقد أن بإمكانه أن يحول هذا الوطن الى جمهورية اسلامية أو جمهورية مسيحية هو مخطئ، مشروعنا واضح، جمهورية لبنانية مدنية، القانون والدستور للجميع من اجل الجميع وفوق الجميع، مؤسسات الدولة الأمنية وحدها مولجة بالحماية والدفاع. حق لنا وواجب علينا أن نستعيد المؤسسات ونفعل دورها، وعلى رأسها رمز الشرعية اللبنانية، رئاسة الجمهورية اللبنانية، برئيس عاشق للأرز من رحم ثورة الأرز، لا رئيس قابل لحرق الأرز لمجرد أنه يريد أن يحكم بلاد الأرز”.