IMLebanon

هاميلتون يفوز بسباق “الفورمولا 1” في أستراليا ونصر يسرق الأضواء

formula-1

 

فوز بطل العالم هاميلتون في سباق أستراليا

تعرّفوا إلى السائق اللبنانيّ الذي سرق الأضواء في انطلاق بطولة العالم في “الفورمولا وان” واحتلّ المركز الخامس

تقرير خالد مجاعص:

انطلقت قبل ظهر اليوم روزنامة موسم الـ2015 في بطولة العالم لـ”الفورمولا وان”، حيث تحوّلت معها أنظار محبّي رياضة المحرّكات نحو بلاد الكانغورو، وتحديداً أستراليا، مضيفة الجولة الأولى. وقد برهنت نهاية السباق الأوّل في حلبة ميلبورن أنّ بطل العالم البريطانيّ لويس هاميلتون سيكون من دون أدنى شكّ المرشّح الأقوى للاحتفاظ باللقب، عبر احتلاله المركز الأوّل من خلال سيطرته المطلقة على مجريات السباق من بدايته إلى نهايته، في صراع مشتعل بينه وبين زميله اللدود الألماني نيكو روزبرغ الذي حاول طوال السباق التفوّق عليه. وقد كانا معاً بعيدين جدّاً عن بقيّة المتسابقين والفرق، كفيريقي الفيراري والريد بول اللذين لم يظهرا في مستوى بإمكانه تشكيل خطر، وذلك في سيناريو يعيدنا إلى أجواء الموسم الماضي حيث قد تنحصر المنافسة باكراً بينهما فقط، ممّا قد ينعكس سخونة داخل فريق المرسيديس بطل العالم عند الصانعين، والذي سيطر كليّاً على بطولة العالم في الموسم الماضي، بفوزه بـ16 جولة من أصل 19.

 

louis-hamelton

وقد حلّ في المركز الثالث الألمانيّ سيباستيان فيتيل، بطل العالم السابق على متن سيّارته الجديدة الفيراري، بينما حلّ البرازيليّ فيليبي ماسّا سائق فريق الويليامز في المركز الرابع. وقد جاءت المفاجأة المدّوية من ناحية السائق البرازيليّ الجنسيّة، واللبنانيّ الأصل فيليبي نصر، سائق فريق الساوبر الذي سحر الحاضرين كما المراقبين بتفوّقه على أسماء مرموقة جدّاً، ليتربّع على المركز الخامس. ويقود نصر سباقه الأوّل في بطولة العالم للفورمولا وان، في إنجاز نوعيّ في عالم الفورمولا.

ويهدر إلى الأذهان اسم هذا السائق البرازيليّ فيليبي نصر، حيث أنّ عائلة نصر هي عائلة لبنانيّة بامتياز. فقمنا بعمليّة بحث دقيقة عن جذور السائق البرازيليّ الواعد والذي اسمه الحقيقيّ لويس فيليبي نصر. وهو سائق فريق الساوبر في الموسم الحالي، بعدما سيطر على البطولات المحليّة في البرازيل والبطولات العالميّة في الفورمولا 3 والكارتنغ، فحجز مكاناً له بعمر الـ22 سنة في عالم الأضواء، في عالم الفورمولا وان كسائق أساسيّ في فريق الساوبر.

 

nasr yes

فيليبي نصر، وفي إطلالات صحافيّة عدّة له في الفترة الأخيرة، عاد إلى جذوره، حيث أكّد أنّه لبنانيّ الأصل وبرازيليّ الجنسيّة، ويفتخر بالعلمين البرازيليّ واللبنانيّ. وهو أشار إلى أنّ أجداده هم لبنانيّون، حيث يعتبر سائق “الفورمولا وان” الأوّل من أصول لبنانيّة وعربيّة. غادر جدّه لبنان بحراً إلى البرازيل في عام 1960، باحثاً عن آفاق جديدة، وعمل جديد له، حيث تعرّف عند وصوله إلى مدينة برازيليا إلى جدّته، وهي أيضاً من جذور لبنانيّة، وتحديداً من عائلة بيطار.

والمعروف أيضاً أنّ عمّه هو أمير نصر، أحد الأسماء المشهورة جدّاً في البرازيل، حيث يملك شركات ومدارس لقيادة الراليات والكارتنغ والفورمولا. وقد سهر على أسماء لمعت كأبرز السائقين في العالم، وكان من الدائرة المقرّبة لأسطورة الفورمولا وان أيرتون سينا.

ويبقى أنّ فيليبي نصر يعشق الطعام اللبنانيّ، ويفتخر بجذوره، وهو سيضع دائماً اسم عائلته خلال كلّ السباقات في الفورمولا وان بالأحرف اللبنانيّة على خوذته وسيّارته.