IMLebanon

فتفت: لا يمكن أن نعطي أصواتنا لحليف إيران و”حزب الله”

ahmad-fatfat-new

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أنّ “قوى 14 آذار حققت انجازات كبيرة، أهمها أنّها حافظت على السلم الأهلي، ومنعت الحرب الأهلية في لبنان، رغم وجود قوى مسلحة كانت تدفع الأمور في اتجاه الحرب الأهلية وتستعمل السلاح وسيلة لفرض شروط سياسية في الداخل”.

فتفت، وفي كلمة ألقاها خلال إحياء منسقية “تيار المستقبل” في سويسرا الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري بإحتفال حاشد في بيرن، رأى أنّ “حزب الله” بممارسته جعل نفسه متهماً في قضية إغتيال الرئيس الحريري عندما قال إنّ المتهمين قديسون، لأنّه لن يسلمهم بأيّ شكل من الأشكال، فوضع نفسه في موقع المتهمين”، وأضاف: “في الأساس، قلنا إنّ القرار هو للمحكمة الدولية، وقانون المحكمة يتهم اشخاصاً، وبالتالي نحن نتساءل لماذا يصر “حزب الله” على وضع نفسه في موقع الاتهام؟ ومن هنا، نطرح السؤال: لماذا قتل رفيق الحريري”؟

ولفت الى إنّ “حزب الله” ليس لديه مشروع لبناني فهو الآن جزء من المشروع الايراني في المنطقة”، وقال: “إنّ “حزب الله ليس مستثنى اذا اراد ان يعود للبنانيته ويسلم سلاحه للدولة، فهو حزب له تمثيله السياسي الكبير والفاعل. امّا اذا اراد ان يبقي سلاحه في وجه اللبنانيين والسوريين كسلاح امبراطوري ايراني، فبالتأكيد لا يمكن ان يكون له موقع في مستقبل الدولة اللبنانية”.

وأكد فتفت أنّ “الحوار الجاري اليوم مع “حزب الله” هو جزء من المجابهة السياسية”، وأضاف: “لن نرضى بأيّ سلاح خارج سلاح الدولة اللبنانية، ولن نرضى بان يكون هناك فراغ في المؤسسات، لذلك نطالب بانتخاب سريع لرئيس الجمهورية”، وختم: “لا مشكلة بين “تيار المستقبل” والعماد ميشال عون اذا اراد ان يكون في موقع الرئيس التوافقي بين كل الاطراف اللبنانية المسيحية اولاً، ثم بين الخيارات الاستراتيجية، أمّا ان يقول انّه حليف ايران و”حزب الله”، فبالتأكيد لا يمكن ان نعطيه اصواتنا لانتخابات الرئاسة”.