IMLebanon

رئيس الخطوط القطرية يقول ان طائرات شركة دلتا الاميركية “هراء”

qatar-airlines
في حلقة جديدة ضمن الحرب الكلامية المستعرة بين شركات الطيران في الخليج والولايات المتحدة، وصف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر طائرات شركة دلتا الاميركية بانها “هراء”.
وقال الباكر في مؤتمر صحافي في الدوحة ان المال الذي تحصل عليه شركته من الحكومة هو كناية عن استثمار “مشروع” وليس دعما، مشيرا الى ان اسطول الشركة القطرية انظف بكثير بيئيا من اسطول دلتا القديم.
واضاف “اعتقد ان السيد (ريتشارد) اندرسون (الرئيس التنفيذي لدلتا) لا يعرف الفرق بين الاستثمار والدعم. نحن لم نحصل قط على اي دعم”.
وشدد الباكر على ان “دولة قطر هي المالك الوحيد لشركة الخطوط الجوية القطرية واي مال تضعه في الشركة هو استثمار وهذا مشروع تماما”.
وتابع “من المؤسف ان يحملوننا مسؤولية فشلهم وتراجعهم، وذلك بسبب عدم فاعليتهم، ولاننا فعالون جدا”.
وخلص الى القول انه “الواقع هم انهم لا يستطيعون مجاراة الشركات الخليجية”.
وكان الباكر يرد على اتهامات وجهتها ثلاث شركات اميركية هي “يو اس ايرلاينز” و”دلتا” و”يوناينتد” في وقت سابق هذا الشهر لشركات الطيران الاماراتية والقطرية الكبرى الثلاث بتلقي 42 مليار دولار من الدعم المالي غير المشروع للحصول على حصة منافساتهن في الغرب من السوق.
كما اتهم الباكر شركة دلتا باستخدام طائرات هي كناية عن “هراء عمرها اكثر من 35 سنة” في ما يتعلق بموضوع التلوث الناجم عن الطيران.
وفي المقابل، قال الباكر ان شركته تستخدم “اسطولا بالغ التطور”، وهي الشركة الاقل انتاجا لثاني اكسيد الكاربون بين نظيراتها.