IMLebanon

وفد اقتصادي برئاسة شقير إلى إيطاليا

mohammad-choukair
يجري وفد اقتصادي لبناني برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، محادثات، مع كبار المعنيين بالشأن الاقتصادي في القطاعين العام والخاص في روما وميلانو، بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية على المستويات كافة.

وقال شقير خلال مغادرته أمس على رأس الوفد متوجهاً الى روما: «نتمنى أن تكون الزيارة ناجحة خصوصاً أن لدينا مواعيد مهمة جداً ستشمل وزيري الاقتصاد والخارجية والغرف التجارية فضلاً عن المؤسسات والجمعيات ذات الطابع الاقتصادي». وأشار الى أن «الوفد سيركز في لقاءاته على إمكانية القيام باستثمارات لبنانية – إيطالية مشتركة في لبنان أو إيطاليا أو في أي دولة لبنان موجود فيها أو لديه علاقات ووجود اقتصادي قوي فيها».

وفي دلالة على الأهمية التي يوليها شقير للزيارة، قال: «لقد بدأنا بالتحضير لهذه الزيارة منذ شهر، كما أن السفير الإيطالي جيوزيبي مورابيتو سيرافقنا وهذا يؤكد اهتمام الجانب الإيطالي بإنجاح الزيارة»، لافتاً الى أن «الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية كان مطلع الأسبوع في غرفة بيروت وجبل لبنان، وقد قصد أن يقوم بزيارته الى لبنان قبل أيام من توجه الوفد الى إيطاليا ليعطي دعماً لجهودنا».

وأوضح أن «إيطاليا تأتي في المرتبة الثالثة كأكبر دولة مصدرة الى لبنان، ونعمل كي يعتمد الجانب الإيطالي التجار اللبنانيين لتسويق البضائع الإيطالية في أفريقيا والعراق والخليج، في حين يقوم الجانب الإيطالي بتسويق بضائعنا في أوروبا، فضلاً عن خلق شراكات عمل في أكثر من مجال بين رجال الأعمال اللبنانيين ونظرائهم الإيطاليين».