IMLebanon

بالصور والفيديو.. عاصي الحلاني يطلق “أوبريت ـ رياح الغضب”

assi-hallani

 

يحارب المطرب اللبناني عاصي الحلاني البغض بفريق حبّ ويواجه التشرذم العربي بشبك الأيادي العربية ويقارع الخناجر بأصوات الحناجر معلنا السلام ضدّ محاولة سرقة الإسلام، قائلاً “اوعوا يا عرب، اوعوا يا شباب، هناك أخطبوط قادم علينا ليأكلنا”.

 

fire

ففي عمله الغنائي الجامع الذي يأخذ عنوان “رياح البغض”، يستعين الحلاني بمغنين عرب في باقة يسعى من خلالها الى إيصال رسالة عربية في مواجهة العنف.

 

4

ويلتقط الحلاني رياح الشرق العاصفة بالحروب ويطوعها فنيًا بحثًا عن رياح محبة ضاعت نسائمها واختلط عبيرها بهبوب كتلة شر عاتية.

 

1

ويقول الحلاني في مقابلة مع إحدى الوكالات الأجنبية إنّ “اسم العمل يترجم مضمونه لأن كلمة رياح البغض توحي أنه لم يعد هناك محبة على الأرض ولم يعد هناك سلام على الأرض.”

 

worker

وأضاف: “مررنا بفترة طويلة من الحروب في لبنان، هذه المرحلة التي نمرّ فيها الآن هي أسوأ مرحلة، طريقة القتل وطريقة الإجرام، إنّنا نشاهد أشياء تثير الرعب فعلا”.

 

2

ويقول مطلع الاغنية التي تعرض الآن على الشاشات اللبنانية على طريقة الفيديو كليب “هبت رياح البغض وتفرقوا يللي كانوا أولاد ذات الارض والحرف ولسانه. صرنا حطب للنار والنار ما بترحم. ظلم كل يللي صار ويللي ابتدا اظلم. حلك بقى يا ليل تمحي العتم والويل ما ضل عنا حيل ايدينا عم تقتلنا.”

 

3

bride

 

school

 

vieux-homme