IMLebanon

معوّض في ختام زيارته إلى أستراليا: لبنان يمر في مرحلة صعبة

michel-moawad-sydney-6-'

اختتم رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوّض زيارته الى استراليا بسلسلة لقاءات عقدها في ملبورن مع قيادات وأبناء الجالية.

وأقام كاهن رعية “سيدة لبنان” آلان فارس حفل غداء على شرف معوّض والوفد المرافق الذي ضمّ: هنري معوّض، مسؤول الانتشار في “حركة الاستقلال” أنطوان ابراهيم، منسق استراليا في الحركة أسعد بركات، منسق سيدني سعيد الدويهي، منسق ملبورن صائب معوض، سركيس معوّض، المصوّر شادي سويد، مسؤول مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” سايد مخايل، وفي حضور قنصل لبنان العام في فيكتوريا غسان الخطيب، القنصل الفخري لويس فليفل وعقيلته، الخوري لبنان طربيه رحمة، رئيس الجمعية الأسترالية اللبنانية بشارة طوق، رئيس جمعية سيدة زغرتا الزاوية رزق الدويهي، رئيس “حركة شباب زغرتا” أنطوان حربيه وراهبات وممثلي الأحزاب اللبنانية ورؤساء جمعيات ومؤسسات.

وتم خلال الحفل تبادل كلمات بين الأب فارس ومعوّض.

وأولم قنصل لبنان غسان الخطيب على شرف معوض في حضور ممثلي الأحزاب اللبنانية ورؤساء الجمعيات. ورحب الخطيب بمعوّض والوفد المرافق ونوه بـ”مسيرة رئيس “حركة الاستقلال” الذي يسير على خطى والده الرئيس رينه معوّض”. وردّ معوض شاكراً القنصل اللبناني على الحفاوة والتقدير، متحدثاً عن اخر التطورات على الساحة اللبنانية.

وأقام رئيس غرفة التجارة والصناعة في ولاية فيكتوريا المحامي فادي الزوقي غداء على شرف معوّض في حضور النائب اللبناني الأصل سيزار ملحم والسفير الأسترالي السابق في لبنان لكس بارتلم وممثلي الإحزاب اللبنانية.

ورحّب الزوقي بمعوض والوفد المرافق ونوه بمسيرة والده، وتحدث عن الدور الذي تقوم به غرفة التجارة لتعزيز التعاون والتبادل التجاري بين لبنان وأستراليا.

وشكر معوّض الزوقي، واثنى على الدور الذي يقوم به لتعزيز حضور الجالية اللبنانية واعلاء شأنها منوّها بما تقوم به غرفة التجارة والصناعة في ولاية فيكتوريا.

وشارك معوّض في قداس الأحد في سيدة لبنان، ثم أولم على شرفه بشارة طوق في منزله في حضور القنصل الخطيب وممثلي الأحزاب وفاعليات من الجالية.

ورحب طوق بضيفه واثنى على “مواقفه الوطنية الصلبة المستمدة من صلابة اهدن”، ووجه التحية الى الوزيرة السابقة نايله معوّض، مستذكراً علاقته بالشهيد الرئيس معوّض . كما تحدث عن الخلاف الحاصل على مستوى الجامعة الثقافية في فيكتوريا.

وبعدما شكر معوّض صاحب الدعوة، أكد انّ “لبنان يمر بمرحلة صعبة”، داعياً الى مساعدة المغتربين لوطنهم الام. وحيا الجيش اللبناني وشهداءه، معتبراً انّ “التطرف لا يواجه بالتطرف، إنّما بالاعتدال”.

وقدم طوق هدية رمزية الى رئيس “حركة الاستقلال”.

كما عقد معوّض لقاءات مع عدد من ممثلي قوى 14 آذار، اضافة الى اجتماعات تنظيمية لـ”حركة الاستقلال”.

وقبل مغادرته ملبورن، أقامت جمعية سيدة لبنان برئاسة رزق الدويهي عشاء على شرف معوّض في منزل عضو الجمعية أمين هيكل في حضور القنصل الخطيب وفاعليات من الجالية اللبنانية وأعضاء الجمعية.

وقدم الدويهي درع الجمعية الى معوّض الذي سلم بدوره درعا باسم الجمعية الى أمين هيكل وعقيلته.