IMLebanon

كيف تحصل على تذاكر طيران بسعر أرخص؟

flight-tickets

تتقلّب أسعار التذاكر مع اختلاف موسم وزمن الرحلة وتوفّر المقاعد وساعات الانتظار، فضلا عن طريقة الحجز، حتى ان المسافر قد يجد اختلافا كبيرا في سعرها بين يوم وآخر.

لذلك، اليك لائحة بـ 5 نصائح للحصول على تذاكر طيران بأفضل الأسعار:

1- احجز في اليوم المناسب: اليوم الذي تحجز فيه له تأثير كبير على سعر تذكرة الطيران، ففي حين يتهافت عدد كبير من السافرين إلى إجراء حجوزاتهم خلال الأسبوع، تبيّن أن أفضل وقت لحجز تذاكر الطيران بأسعار أقل، هو في بداية الأسبوع، اذ تقوم عادة شركات الخطوط الجوية في هذه الأيام، بالإعلان عن حسومات وعروض خاصة.

2- كلما حجزت باكرا انخفض سعر التذكرة: التذاكر التي تحجز في اَخر لحظة يمكن أن تكون الأعلى ثمنا.

3- امسح بيانات متصفح الإنترنت الذي تستخدمه: تقوم مواقع الحجوزات الإلكترونية بتعقب بيانات التصفح الخاصة بزائريها وتستخدم معلوماتها لرفع أسعارها في حال وجدت أن هذا الزائر لم يجد سعرا أفضل من الذي تقدمه. لذا، احرص دائما على مسح بيانات أو تاريخ متصفحك الإلكتروني عند زيارتك لموقع حجوزات إلكتروني.

4- لا تختر موعدا واحدا: عندما تخطط لرحلتك، حاول ألا تحدد موعدا واحدا لرحلتك، وإنما ضع نفسك أمام العديد من الخيارات. اذ يساعدك هذا على التمتع بالمزيد منها عندما يتعلق الأمر بحجز التذكرة الأقل ثمنا.

 

5- اختر السفر على المحور الرئيسي لشركة الطيران: حاول أن تختار المحور الرئيسي لشركة الطيران التي تنوي السفر عبرها، واسأل الشركة عن محورها الرئيسي عند الحجز وستجد أن هذه الرحلات تكون عادة أقل ثمنا من غيرها.