IMLebanon

الجيش العراقي ينشر منشورات فوق الموصل تنذر باقتراب ساعة الصفر

iraq-helicopter

 

اعلنت قناة “العراقية” شبه الرسمية ان طائرات عسكرية عراقية القت صباح الأربعاء، منشورات على مدينة الموصل، شمالي العراق، لتنبيه المواطنين باقتراب ساعة الصفر لشن العملية العسكرية ضد “داعش”، الذي يسيطر على المدينة منذ حزيران الماضي.

وجاء في نص أحد المنشورات، بحسب القناة: “إلى اهالي الموصل الكرام، يا أبناء الحدباء الباسلة، اقترب يوم التحرير الذي انتظرتموه طويلا، حل موعد طرد “الدواعش” الكفرة المتخلفين من على أرضكم المقدسة”.

وأضاف المنشور: “إخوتكم في محافظة صلاح الدين لقنوهم درسا لن ينسوه، وأنتم كذلك ستفعلون، فالموصل مدينتكم والعراق عراقكم، قواتكم المسلحة قريبة منكم وعلى أتم استعداد بعون الله للمساهمة معكم في قبر الدواعش إلى الأبد”.

وأردف: “تابعوا مخابئهم سجلوا اعمالهم المنكرة واشيروا على من تعاون معهم في تخريب حضارتكم العريقة، فيوم الخلاص بعون الله وهمتكم بات قريبا”.

ويأتي إلقاء المنشورات بعد أقل من 24 ساعة على اجتماع عقده خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي مع أبرز قيادات وزارة الدفاع لبحث الاستعدادات العسكرية لمعركة تحرير مدينة الموصل من “داعش”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد قالت في ساعة متأخر من ليلة الثلاثاء في بيان نقلته “الاناضول” إنه “تم مساء الثلاثاء مناقشة احتياجات ومتطلبات معركة الموصل القادمة التي ستثبت إن الجيش العراقي هو الحامي والدرع الحصين للوطن.