IMLebanon

برشلونة يثأر من ريال مدريد ويخطف زعامة اسبانيا!

barca-real2

 

حقق فريق برشلونة انتصارا ثمينا على غريمة التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الارض بنتيجة 2-1 الاحد على ملعب كامب نو ضمن منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم من الاسبوع 28.

وجاءت بداية المباراة قوية من فريق برشلونة صاحب الارض والجمهور وبدا بتهديد مرمى ريال مدريد منذ الدقائق الاولى عن طريق انييستا الذي حول عرضية خطيرة لكن الاسباني ايسكو ابعدها بأخر لحظة من امام المهاجم لويس سواريز.

وفي الدقيقة 12 رد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو على تهديد الفريق الكتالوني عندما استقبل كرة عرضية متقنة من رجل الشوط الاول كريم بنزيمة سددها رونالدو بكل قوة لكن القائم حرمه من افتتاح التسجيل لمصلحة الفريق الملكي.

 

barca-real1

 

وقدم ريال مدريد شوط اول خرافي على عكس كل التوقعات وهدد رفاق الدون البرتغالي مرمى الحارس التشيلي في اكثر من مرة خلال دقائق الحصة الاولى.

وعند الدقيقة 19 افتتح المدافع الفرنسي جريمي ماثيو اول اهداف المباراة عندما استقبل عرضية من الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة وضعها ماثيو براسه بكل قوة داخل شباك ايكر كاسياس.

واهدر الدولي البرازيلي نيمار فرصة قتل المباراة عند الدقيقة 30 عندما وصلت له الكرة على طبق من ذهب امام مرمى كاسياس لكن سدد الكرة بشكل غريب على الحارس الاسباني كاسياس.

 

barc real4

 

وفي الدقيقة 31 عاقب رونالدو افضل لاعب في العالم ثلاثة مرات نيمار وبرشلونة بهدف جيمل جدا عندما استلم تمريرة ساحرة من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بالكعب لتصل الى رونالدو الذي سددها بلمسة واحدة داخل شباك البرشا.

وانتفض الفريق الملكي بشكل رهيب بعد هدف التعادل واهدر ريال مدريد العديد من الفرص السهلة التي كانت ستقود رجال انشيلوتي الى حسم نتيجة المباراة من الشوط الاول لكن الحظ تصدى لنجوم المرينغي وحرم ومن قتل اللقاء بشوط واحد.

 

barc real5

 

 

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية جدا من فريق ريال مدريد الذي شكل حصارا كبيرا على دفاع برشلونة الذي كان يعاني في كل هجمة للفريق الملكي.

وعند الدقيقة 49 كاد كريم ينزيمة ان يعوض جماهير ريال مدريد على الفرص الضائعة بهدف ثاني عندما استلم تمريرة من رونالدو وسدد كرة صاروخية لكن برافو تصدى لها بشكل مميز.

وبعد غياب واضح في الشوط الاول لثلاثي برشلونة الهجومي ظهر سواريز بشكل قوي وضرب شباك ريال مدريد بهدف ثاني لمصلحة العملاق الكتالوني من تسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 56.

وفي منتصف الحصة الثانية تراجع ريال مدريد بشكل كبير مما سمح لبرشلونة بالتقدم الى الامام وتشكيل ضغط على دفاعات الملوك.

واهدر الدولي البرازيلي نيمار العديد من الفرص المحققة للتسجيل بشكل لا يصدق مما اغضب جماهير برشلونة التي كانت تمني النفس بترجمة هذه الفرص الى اهداف لكن نيمار كان متسرعا جدا.

 

barca-real

 

ولم يخلق رفاق رونالدو الكثير من الفرص الخطيرة على مرمى برافو في الشوط الثاني على عكس الحصة الاول التي قدم بها المرينغي اداءا مميزا جدا.

وحقق برشلونة انتصاره الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 68 نقطة من 28 مباراة مقابل 64 نقطة لريال مدريد الذي غاب عن الانتصارات للمرة الثالثة في آخر أربع جولات.

ويأتي فالنسيا في المركز الثالث برصيد 60 نقطة متقدما بنقطة واحدة على اتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع.

 

barc real