IMLebanon

حشرات تبحث عن جنود اسرائيليين في غزة

inscte

كشف موقع أمني فلسطيني مقرب من حركة “حماس” عن أن وحدات تابعة للحركة في غزة اكتشفت خلال الفترة الماضية حشرات إلكترونية طائرة تعمل على رصد تحركات عناصرها بهدف الوصول إلى مكان جنود إسرائيليين أسرى في القطاع.

مصدر مختص بالأمن التقني قال إن “وحدات من حركة حماس في قطاع غزة اكتشفت خلال الفترة الماضية حشرات إلكترونية طائرة لا تتجاوز حجم العصفور الصغير في قطاع غزة، مسخرة لرصد تحركات عناصر من المقاومة بهدف الوصول من خلالهم لمكان الجنود الأسرى”.

وأوضح المصدر أنه بعد تحليل الصور الملتقطة من خلال هذه الحشرات تبيّن أن هناك أهدافًا وصورا لجنود إسرائيليين مخزنة في ذاكرتها لكي تبحث عنهم.

وأشار إلى أن الحشرات الإلكترونية تعمل على رصد وتتبع مناطق يتنقل فيها مقاتلي المقاومة في غزة على أمل الوصول إلى مكان الجنود الأسرى في غزة.

وأضاف المصدر أن “هذه الحشرات من بعيد لا تبدو أكثر من مجرد طائر عادي أو حشرة صغيرة، لكنها في الحقيقة جهاز تجسس تستخدمه المخابرات الإسرائيلية للتعقب والتجسس، ضمن أحدث تطبيقات التكنولوجيا الرقمية المصغرة”.

وأوضح أن هذه الحشرات تملك أجهزة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، قادرة على بث الإشارة لاسلكياً وتستطيع الطيران والتسلل إلى داخل الأبنية المختلفة عبر فتحات صغيرة تماماً، وتتم قيادتها عن بعد ومن خلال الأقمار الصناعية.