IMLebanon

خاص IMLebanon: هل بدأت قوى 8 آذار ترسل إشارات سلبية الى الرابية في الموضوع الرئاسي؟

michel-aoun

 

 

أكّدت مصادر مطلعة لموقع  IMLebanon أن فريق 8 آذار بدأ يرسل “إشارات ذات معنى الى العماد ميشال عون في الموضوع الرئاسي، ومفادها استحالة وصوله الى قصر بعبدا، ما اعتبرته هذه المصادر بداية استدارة يجب تلّمسها وقراءتها بدقة لمعرفة ما إذا كانت ممكن أن توصل الى بدايات إيجابية لحلحلة ما في الملف الرئاسي”.

ولفتت المصادر الى أن هذا الكلام لا يعني على الإطلاق وجود ملامح حلحلة قريبة في المدى المنظور في الموضوع الرئاسي، إنما وبحسب المصادر “قد نشهد بداية عمل لإقناع العماد عون بأن الرئاسة لن تكون في متناوله، وهذا ما ظهر في رسائل تتكرّر في الأيام الأخيرة عبر جريدة “السفير” تحديداً، سواء عبر نقل عن زوار عاصمة غربية مقرّرة استحالة وصول عون الى الرئاسة وسواء عبر نقل أجواء سعودية عن إبلاغ وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل الرئيس سعد الحريري في اجتماع برئاسة الملك سلمان بالرفض المطلق لوصول عون الى كرسي الرئاسة.

مع الإشارة الى أن “السفير” اشارت الى أن هذا الاجتماع تم بعيد مغادرة الحريري لبنان قبل أسابيع، فما الذي دفع “السفير” المقرّبة جدا من 8 آذار من نشر هذه المعلومات اليوم غير إرسال الإشارات المشفّرة الى الرابية؟”.

وتختم المصادر أن كل الأطراف اللبنانية باتت مقتنعة باستحالة انتخاب عون رئيساً باستثناء عون نفسه، وهذا ما قد يؤدي الى تمديد أزمة الفراغ الرئاسي لفترة طويلة.